نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1444 موقع نظام نور للطلاب noor نور برقم الهوية

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1444 موقع نظام نور للطلاب noor نور برقم الهوية

رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل الدخول 1444 أصبح محل بحث كبير جداً عبر محرك البحث الشهير جوجل وفي منصات التواصل الاجتماعي، حيث يبحث الكثير من أولياء الأمور عن كيفية وخطوات عمل حساب على noor، وكذلك طريقة دخول نظام نور للنتائج، ويعد نظام نور من أهم المواقع الإلكترونية التي تساهم بشكل كبير في خدمة قضايا التعليم المختلفة، ويتم من خلال رابط نظام نور الإلكتروني noor.moe.gov.sa تسجيل الطلاب المستجدين في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، كما يتم استخراج نتائج الطلاب من خلال نظام نور للنتائج وذلك لجميع المراحل التعليمية.

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير كل الإمكانيات الإلكترونية والتكنولوجية لخدمة العملية التعليمية، لذلك قامت بإنشاء الكثير من المنصات التعليمية مثل منصة مدرستي. وكذلك قامت وزارة التعليم بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية لخدمة العملية التعليمية ومن أهمها موقع نظام نور الإلكتروني. والذي يخدم جميع أطراف العملية التعليمية من الطالب ومروراً بالمعلم وكذلك ولي الأمر.

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1444

يستطيع ولي أمر الطالب أن يدشن حساب له عبر نظام نور لمتابعة ابنه مع معلميه وكذلك يستطيع أن يستخرج كشوف الدرجات الخاصة بابنه ونتيجة الاختبارات لجميع المراحل التعليمية. ولكن السؤال الوارد هنا الآن ما هي خطوات دخول نظام نور لولي الأمر. وهذا ما سوف نتعرض له في الفقرة القادمة.

أزمة نظام نور Noor مستمرة .. إليك الأسباب و3 حلول | موقع المواطن الالكتروني للأخبار السعودية والخليجية والدولية

دخول نظام نور 1444

  • الخطوة الأولى:- قم بالتوجه إلى محرك البحث جوجل وانقر على رابط نظام نور noor.moe.gov.sa.
  • الخطوة الثانية:- أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق الظاهر أمامك على الشاشة بطريقة صحيحة.
  • ثالث الخطوات:- قم بالنقر على تسجيل الدخول واختر الدخول عن طريق حساب ولي الأمر.

نظام نور برقم الهوية

سوف نتناول في هذه الفقرة كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور عن طريق حساب ولي الأمر. في البداية يقوم ولي الأمر بالدخول على حسابه في نظام نور. بعد الدخول يتم البحث عن اسم الطالب المراد الاستعلام عنه. ويتلو ذلك النقر على أيقونة “إشعار بنتيجة الطالب”. سوف تظهر أمامك أيقونة “كشف الدرجات” قم بالنقر عليها ثم قم بتحديد الفصل الدراسي وانقر على “بحث”.

نظام نور بدون كلمة سر

يستطيع الطالب أو ولي الأمر دخول نظام نور بدون كلمة سر. وذلك في نسيان أو فقدان كلمة السر. ويتم ذلك من خلال الدخول على رابط نظام نور والنقر على أيقونة “نسيت كلمة السر”. وسوف يقوم البرنامج بإرسال كود لك عبر الجوال الخاص بك تستطيع من خلال إدخال هذا الكود تعيين كلمة سر جديدة.

منصة مدرستي تسجيل الدخول

تعد منصة مدرستي من أهم المنصات التعليمية في المملكة العربية السعودية. والتي تم تفعيلها مع ظهور وباء كورونا في 2020 وظهور الحاجة للتعليم عن بعد بعد غلق المدارس خوفاً من انتشار وباء كورونا بين الطلاب والكادر التعليمي. وتقدم منصة مدرستي الكثير من المهام للطلاب وأولياء الأمور. حيث يمكن للطلاب والطالبات حل الواجبات وتفقد المقررات الدراسية كما يستطيع ولي الأمر متابعة ابنه مع معلميه والاطلاع على كشوف الدرجات الخاصة به واستخراج نتائج الاختبارات لكل المراحل التعليمية.

خطوات تغيير كلمة المرور في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن تغيير كلمة السر الخاصة بنظام نور إجراء احترازي يتم لحماية الحساب الخاص بالطالب وولي الأمر. ويتم ذلك من خلال الدخول على نظام نور والضغط على أيقونة “هل نسيت كلمة المرور”. ثم بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية ورمز التحقق والنقر على التالي. تنتقل بعد ذلك ليطلب منك النظام إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ثم قم بالضغط على إرسال. يرسل الموقع كلمة مرور جديدة ورابط تفعيل. وتأتي هذه الرسالة عبر البريد الإلكتروني وبالضغط على رابط التفعيل بإمكانك تغيير كلمة المرور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *