تخفيضات الجمعة البيضاء.. حماية المستهلك تقدم نصائح قبل الشراء في البلاك فرايداي

تخفيضات الجمعة البيضاء.. حماية المستهلك تقدم نصائح قبل الشراء في البلاك فرايداي

مع بداية شهر نوفمبر تبدأ عروض الجمعة البيضاء ، كما تقوم كثير من المحال والسلاسل التجارية في عمل تخفيضات تصل إلى 70%، وبسبب ذلك قام جهاز حماية المستهلك بتقديم عدة نصائح إلى المواطنين يجب معرفتها قبل قيامهم بالشراء سلاسل تجارية مختلفة، وبذلك حتى لا يتم وقوعهم في الفخ ولا يتم تعرضهم لطرق النصب وتصديق التخفيضات الوهمية التي يتم الإعلان عنها بواسطة بعض المحلات في عروض البلاك فرايدي.

نصائح قبل الشراء في عروض الجمعة البيضاء والبلاك فرايدي

وقامت حماية المستهلك بنشر تصريح على موقع التواصل فيس بوك على الصفحة الرئيسية لجهاز حماية المستهلك بأنه يجب معرفة بعض النصائح قبل قيامكم بالشراء في عروض الجمعة البيضاء ، ويتم عرض أهم النصائح التي قدمها جهاز حماية المستهلك قبل أن تقوم بالشراء من عروض الجمعة البيضاء في خلال السطور التالية:

  • في عروض البلاك فرايدي يجب أن تكون هادئاً أثناء قيامك بالشراء وعدم الانسياق وراء أول شئ تراه لشرائه دون أن ترى سعره وتحدد مدى حاجتك له.
  • أثناء عروض البلاك فرايدي يجب قيامك بالشراء من محلات وسلاسل تجارية كبيرة ومعروفة.
  • يجب عليك التأكد من مصداقية عروض الجمعة البيضاء ومن التخفيضات التي يتم وضعها.
  • في عروض الجمعة البيضاء يجب أن تأخذ فاتورة بشراء المنتج حتى تضمنه وتضمن إمكانية استبداله عند ملاحظتك لأي عيب في المنتج أو حتى عند رغبتك في استرجاعه.
  • يجب أن لا تقع في عمليات النصب التي تكون موجودة في تخفيضات الجمعة البيضاء وتصديق الإعلانات والعروض المزيفة.

تحذيرات من جهاز حماية المستهلك بشأن عروض البلاك فرايدي والجمعة البيضاء

قام المهندس أيمن حسام الدين وهو رئيس جهاز حماية المستهلك بنشر بيان له يقول فيه: إن الجهاز يهتم بتوعية المواطنين عند قيامهم بالشراء من تخفيضات الجمعة البيضاء وحمايتهم من الوقوع في فخ النصب، وأضاف ضرورة التأكد من مصداقية هذه العروض التي تقدمها مختلف السلاسل والمحلات التجارية، ويجب عدم التسرع عند شراء أي منتج.
وشدد حسام الدين على التجار والموردين بالالتزام بالشروط والقوانين الموضوعة وأن تكون العروض المقدمة للمواطنين جادة وغير مزيفة، وقام بالتشديد بضرورة وضع السعر قبل الخصم وبعده على المنتج وأن يكون السعر شامل الضريبة، ويجب أن يضع المكان خاصية استبدال المنتج أو استرجاعه إذا أراد العميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *