قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء في السعودية 2018 وموعد تطبيق زيادتها رسميا

قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء في السعودية 2018 وموعد تطبيق زيادتها رسميا

أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج رفع أسعار الكهرباء والطاقة تدريجيا في المملكة العربية السعودية بداية من عام 2018، وأصدرت الهيئة قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء في السعودية 2018 لتكون عونا للجميع، حيث أن تلك الأسعار تهدف إلى تنظيم إنتاج الطاقة وتعديل التعرفة الكهربائية، وأشارت التفاصيل أن تلك الأسعار سوف يتم تطبيقها بداية من 1 يناير 2018.

قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء في السعودية 2018

ووفق التفاصيل الخاصة التي أوردتها المملكة بشأن قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء في السعودية 2018 فأنه تم تقسيم الإستهلاك إلى فئات لتكون أسهل في فهمها لكافة الأفراد والمؤسسات وتلك الفئات هي :

قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء
قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء

فئة الاستهلاك السكني

  • وتلك الفئة التي يكون الاستهلاك الخاص بها في حدود 6000 كيلو واط ساعة لكل شهر، وتكون التعرفة الخاصة بها 18 هللة كيلو واط ساعة، وفي حالة الزيادة عن 6000 واط تصبح التعرفة 30 هللة.

فئة الاستهلاك التجاري

  • وتلك الفئة أيضا يكون الاستهلاك الخاص بها بمعدل 6000 كيلو واط ساعة في الشهر ولكن تختلف التعرفة الخاصة بها لتصبح 20 هللة لكل كيلو واط في الساعة، وفي حالة الزيادة عن 6000 واط تصبح التعرفة 30 هللة.

فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات الخيرية

  • يتم حساب الاستهلاك الخاص بتلك المؤسسات إلى 6000 كيلو متر واط ساعة في الشهر بمعدل 16 هللة لكل كيلو واط ساعة، وفي حالة إرتفاع الاستهلاك عن 6000 واط تحسب القيمة 20 هللة.

فئة الاستهلاك للهيئات الصحية والمدارس الأهلية

  • يتم احتساب كافة شرائح الاستهلاك بها بقيمة 21 هللة لكل كيلو واط ساعة.

فئة الاستهلاك الحكومي

  • يحسب بها كافة شرائح الاستهلاك بقيمة 32 هللة لكل كيلو واط في الساعة.

أسباب رفع تعرفة الكهرباء

أوضحت الهيئة العامة للكهرباء بعد إصدار قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء بالمملكة 2018 أن السبب وراء هذا الإرتفاع في الأسعار جاء من أجل رفع الكفاءة الإقتصادية بالإضافة إلى مساهمة القطاعات غير النفطية في النمو الإقتصادي للمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *