“التمويل التأجيري البنك الأهلي”SNB، وما هي شروط التقسيط 2022؟

“التمويل التأجيري البنك الأهلي”SNB، وما هي شروط التقسيط 2022؟

التمويل التأجيري البنك الأهلي SNB، هو أحد أنظمة امتلاك السيارات، بطريقة ميسرة وشرعية للغاية، تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتقدمها لك البنوك والشركات المتخصصة في بيع السيارات، ولكن ما معنى التمويل التأجيري؟ هو أحدث وسيلة من وسائل التمويل والقروض الميسرة، والتي تتيح لعملاء البنوك، أن يحصلوا على تمويل تأجير سيارة من البنك، وذلك من خلال عقد تمويل تأجيري، يكون فيه العميل أحد الطرفين، ويمثل البنك الطرف الآخر، ومن خلاله وبموجب هذا التعاقد يتمكن العميل، من الانتفاع بالسيارة، مقابل دفعات مالية دورية، يتم سدادها لفترة زمنية معينة، يتم الاتفاق عليها بين العميل والبنك، الذي يقوم بعمل عقد تمويل تأجيري للسيارات في السعودية.

نظام تأجير السيارة المنتهي بالملكية

يعد نظام تأجير السيارة المنتهي بالملكية، أحد أهم وأشهر أنظمة تمويل السيارات، داخل المملكة العربية السعودية بوجه عام، وتقوم به العديد من البنوك القوية والمعروفة داخل المملكة، ومنها على سبيل المثال، التمويل التأجيري للسيارات من بنك الرياض، ففي هذا النوع من التمويل التأجيري، يقوم البنك بشراء السيارة، وتبقى السيارة مسجلة باسم البنك نفسه، ثم يقوم بتأجير تلك السيارة إلى العميل، الراغب في تأجير سيارة منتهي بالتمليك، وذلك في مقابل قسط مالي شهري، لفترة محددة من الزمن، وعقب انتهاؤ فترة التأجير، يتم نقل ملكية السيارة إلى العميل باسمه، وذلك بعد أن يتم سداد كافة المستحقات المالية إلى البنك، وفقا لما تم الاتفاق عليه في بنود التعاقد.

عروض البنك الأهلي للسيارات 2022
عروض البنك الأهلي الجديدة 2022

ما هو التمويل التأجيري البنك الأهلي SNB؟

هو عبارة عن اتفاق بين طرفي العقد، أحدهما البنك والآخر العميل لدى البنك. وفيه يتم الاتفاق على استخدام السيارة كحق انتفاع، وذلك من طرف العميل، مع بقاء السيارة تحت ملكية البنك وباسمه. وذلك حتى يقوم العميل بسداد باقي الأقساط، المتفق عليها لإيجار السيارة للعميل، حيث يتم سداد ثمن السيارة على دفعات دورية. وفي هذا النظام “التمويل التأجيري”، يحق للعميل أن يستخدم الأصول المملوكة لدى البنك.

تأجير السيارة المنتهي بالملكية البنك الأهلي
تأجير السيارة المنتهي بالملكية

تأجير السيارة المنتهي بالتمليك من البنك الأهلي SNB

  • في هذه الطريقة يقوم البنك الأهلي السعودي SNB. بشراء السيارة وتظل باسم البنك الأهلي السعودي كممول للسيارة، ويكون البنك الأهلي السعودي كمفوض. وذلك لأنه يقوم بعمل تفويض مستأجر السيارة. من حيث الاستخدام والقيادة، وذلك حتى إتمام سداد ثمنها، وفقًا لما تم إقراره حسب بنود التعاقد، وبعد ذلك يتم نقل ملكيتها إلى المنتفع منها أو المستأجر وهو العميل، عقب سداد تلك الأقساط كاملة.
  • ويجب أن تعلم بأنه إذا رغب المستأجر، في عمل تأجير للسيارة مرة أخرى، فيمكن أن يقوم باللجوء إلى الممول الأساسي، وذلك بهدف التعرف على طريقة التمويل وشروطه، بالإضافة إلى الرسوم المستحقة. عقب التأكد من إتمام سداد الدفعات كاملة. وهو ليس النوع الوحيد من التمويلات، التي يقدمها البنك الأهلي السعودي لعملائه، بل هناك أيضًا التمويل الشخصي بدون تحويل راتب من البنك الأهلي SNB.
  • كما يمكنك الانتهاء من العديد من الخدمات المرتبطة بالسيارات، داخل المملكة العربية السعودية، بشكل إلكتروني تام، عن طريق منصة أبشر أفراد Absher.sa، مثل خدمة الاستعلام عن تأمين النقل الخاص، وكذلك نقل ملكية السيارة إلكترونيا، ولكنها لا تشمل خدمة تفويض قيادة سيارة إيجار منتهي بالتمليك، فهي حالة تتطلب الذهاب إلى البنك الأهلي السعودي مباشرة، لإتمام الإجراءات المطلوبة كلها، أو زيارة الجهة الممولة، في حال كنت تتعامل في التمويل التأجيري مع إحدى الشركات. ولكن كم نسبة التمويل التأجيري البنك الاهلي؟ في نظام التمويل التأجيري البنك الأهلي، يحصل البنك الأهلي السعودي SNB، على معدل نسبة سنوي يصل إلى نحو 12.30% (APR).
التمويل التأجيري البنك الأهلي رقم
عروض البنك الأهلي

ما هي شروط البنك الأهلي تقسيط السيارات؟

إذا أردت أن تعرف كيف تشتري سيارة عن طريق البنك الأهلي؟ فيجب عليك استيفاء شروط التمويل التأجيري البنك الأهلي. وذلك كما يلي:

شروط البنك الأهلي تقسيط السيارات 2022
  • يجب أولا أن تحصل على عرض سعر السيارة من إحدى الشركات.
  • ويشترط إحضار صورة الهوية الوطنية، مع الأصل للاطلاع، وذلك على أن تكون سارية.
  • كما يجب إحضار رخصة القيادة، والتي يشترط أن تكون سارية.
  • بالإضافة إلى ضرورة إحضار، كشف حساب المؤسسة، وذلك لآخر ستة أشهر من البنك الأهلي السعودي.

كيف نظام 50/50 للسيارات؟

تم تصميم برنامج التمويل التأجيري البنك الأهلي 50\50، كأحد عروض البنك الأهلي، والذي يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وكذلك مع رغبات العملاء واختياراتهم، بالإضافة إلى أنه يناسب كل أنواع المستويات الاقتصادية، ويتم من خلال هذا التمويل للسيارات من البنك الأهلي في المملكة، دفع 50% من جانب العميل وذلك كدفعة أولى، ثم يقوم بدفع 50% مرة أخرى، كدفعة أخيرة، يتم سدادها في نهاية الفترة التأجيرية، أي عقب مرور عامين ونصف، من تاريخ أول دفعة، وذلك بهدف امتلاك السيارة في النهاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *