تسجيل جامعة الملك عبد العزيز | مواعيد وشروط تقديم برنامج الدراسات العليا بوابة القبول والتسجيل

تسجيل جامعة الملك عبد العزيز | مواعيد وشروط تقديم برنامج الدراسات العليا بوابة القبول والتسجيل

ننشر ألية تسجيل جامعة الملك عبد العزيز ومواعيد تقديم الدراسات العليا للعام الجامعي 1439-1440 ونشرت بوابة عمادة القبول والتسجيل شروط التسجيل في الدراسات العليا الفصل الدراسي الأول من القبول الجامعي، وفق التخصص الجامعي الذي سيتم التسجيل علية ووضح معايير وشروط القبول العامة للبرامج الدراسية.

التقويم المنية لعملية التسجيل في برامج الدراسات العليا على موقع جامعة الملك عبد الزيز سنوضحه وفق النقاط الزمنية لكل عملية إجرائية، واستعرض كيفية تسجيل جامعة الملك عبد العزيز الدراسات العليا حتى الوصول للمرحلة النهائية من تقديم الطلبات وإعلان نتائج القبول وأسماء المرشحين والمرشحات النهائية للعام الجامعي 1439-1440 هجرياً.

شروط تسجيل جامعة الملك عبد العزيز لدراسات العليا للسعوديين وغير السعوديين

الشروط العامة الواجب أن تتوافر فر راغبي تسجيل جامعة الملك عبد العزيز في برامج الدراسات العليا تن توضيحها سواء كان المتقدم من الطلاب السعوديين أو غير السعوديين وتضمنت تلك الشروط بعض النقاط التي تخص السعودين ومنها،أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية السعودية، غير السعوديين يتوجب أن يكون له منحة دراسة، والحصول على الشهادة الجامعة من خلال الجامعات السعودية أو أي جامعة معترف بها.

يضف إلى الشروط أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك وله تذكية من اثنين لأساتذة التدريس الجامعي، وأن يتمتع المتقدم باللياقة الطبية وموافقة صاحب العمل، ولمن يتقدم على دارسة الدكتوراه التفرغ التام ولمجلس الجامعة الحق في اتخاذ ما تراه مناسب من استثناءات لبعض الحالات، أو إضافة شروط أخرى.

أضيف لشروط غير السعوديين إحضار موافقة صاحب الصلاحية على المنحة، وكون جواز السفر ساري المفعول، واعتماد الوثاق المطلوبة من سفارة المملكة ي بلده أو الجهات المختصة داخل السعودية.

مواعيد تقديم جامعة الملك عبد العزيز الدراسات العليا

الجدول التالي يوضح مواعيد تقديم جامعة الملك عبد العزيز لبرامج الدراسات العليا وهو على النحو التالي:

رابط تقديم الدراسات العليا جامعة الملك عبد العزيز

عبر بوابة عمادة القبول والتسجيل تم نشر التوضيحات الوافية حول كل تخصص من تخصصات الدراسات العالي والشروط الخاصة بالتقديم، والتي يتم الاطلاع عليها على الموقع أدناة:

تقديم جامعة الملك عبد العزيز

قبل تسجيل جامعة الملك عبد العزيز للدراسة العليا يجب التعرف على مخطط الدراسة بكل تخصص وهو موضح بمجرد الدخول على اسم التخصص .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *