أسباب تساقط الشعر والطريقة الأفضل للوقاية منه طبيعياً بعادات بسيطة ووصفات سهلة

أسباب تساقط الشعر والطريقة الأفضل للوقاية منه طبيعياً بعادات بسيطة ووصفات سهلة

أسباب تساقط الشعر والطريقة الأفضل للوقاية منه طبيعياً بعادات بسيطة ووصفات سهلة، أقوى وصفة طبيعية لتكثيف الشعر والتخلص من سقوط الشعر نهائيا بخطوات بسيطة ومكونات طبيعية وامنه جداً وتصلح لجميع اسباب مشاكل الشعر الناتج عن الصلع الوراثي ، أو سوء التغذية ، أو تلف الشعر الناتج عن استخدام المواد الكيميائية الضارة للشعر مثل الصبغة والبروتين والكيراتين وجميع انواع الفرد الذي يقضي على حيوية وكثافة الشعر وقد يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور فراغات في مقدمة و منتصف الرأس.

أسباب تساقط الشعر

قد يعاني الكثير من السيدات والرجال من تساقط الشعر وظهور الفراغات التي قد تسبب الكثير من الألم النفسي والاحراج ، واللجوء إلى تركيب وصلات الشعر المستعار، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أهم النصائح والإرشادات للحفاظ على الشعر وملء الفراغات. ولمعرفة أهم أسباب تساقط الشعر وكيفية العلاج كل ما هو عليكي متابعة القراءة، مع تنفيذ الخطوات المطلوبة والمعالجة إذا كان السبب قد يرتبط بأسباب مرضية. الأسباب الشائعة لتساقط الشعر بكثرةهي كالتالي:

  1. استخدام مواد كيميائية مثل الصبغة و انواع فرد الشعر باستخدام الحرارة مثل التجفيف باستخدام الاستشوار والمكواة .
  2. قد تؤثر المشاكل النفسيه والتوتر وكثرة التفكير والاكتئاب والأدوية الخاصة للعلاج النفسي قد تؤثر بشكل كبير على الشعر وقد تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير جدا.
  3. فترة الحمل والرضاعة قد تتعرض المرأة الحامل إلى تغيرات كثيرة في الهرمونات ،ومن أهم هذه التغيرات هو التعرض لتساقط الشعر.
  4. الوراثة قد تؤثر الوراثة بشكل كبير على ظهور الصلع ومع مرور الوقت سوف تظهر فراغات في مقدمة ومنتصف الشعر.
  5. حبوب منع الحمل قد تؤثر علي صحة الشعر وقد تسبب تساقطه وبالاخص للنساء الذين لديهم حساسية من هرمون البروجستيرون والاستروجين.
  6. المشاكل الصحية مثل مرض السكري – تناول بعض الأدوية.
  7. نقص الحديد والزنك والكالسيوم والماغنيسيوم.

كيفية الوقاية من تساقط الشعر

  1. عمل التحاليل اللازمة لمعرفة سبب المشكلة والبدء في علاجها.
  2. استخدام شامبو خالي من السيلكون والسلفات.
  3. تجنب تصفيف الشعر باستخدام الحرارة العالية.
  4. تجنب صبغ الشعر بشكل مستمر.
  5. اتباع نظام غذائي مفيد يحتوي على نسبة عالية من الخضروات وتناول كميات معتدلة من الماء.

علاج تساقط الشعر طبيعيا

إليكم وصفة طبيعية تقلل بشكل كبير من تساقط الشعر ومكوناتها هي:

  • بصلة مبشورة متوسطة الحجم.
  • صفار بيضة.
  • ملعقة صغيرة زيت الثوم.
  • ملعقة صغيرة زيت الخروع.
  • 2 ملعقة زيت زيتون.

يتم استخراج مياه البصل ووضعها في إناء صغير ثم يوضع عليهم مقادير الزيوت، بعد ذلك يضاف صفار البيضة وتقلب جيدا حتي تتجانس يتم إحضار بخاخ ويوضع الخليط به، ترج الزجاجة جيدا قبل الاستخدام وتوضع في الثلاجة بعد الاستخدام . طريقة الاستخدام: يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر ويرش السائل من الجذور حتى فروة الرأس، يتم عمل مساج لفروة الشعر بحركات دائرية لمدة 5 دقائق. ويتم تغطيته الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل جيدا يكرر الاستخدام مرتين في الاسبوع لمدة شهرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *