«صدمة البدايات!».. موعد مباراة تونس والدنمارك كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

«صدمة البدايات!».. موعد مباراة تونس والدنمارك كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

في إطار مباريات اليوم الثالث من بطولة كأس العالم قطر 2022، ولحساب لقاءات الجولة الأولى من الدور الأول أو مرحلة المجموعات، يستضيف مساء الثلاثاء القادم 22 نوفمبر الحالي، ملعب ستاد المدينة التعليمية Education City Stadium في مدينة الريان القطرية، أحداث المواجهة الهامة والقوية، حيث مباراة تونس والدنمارك، ضمن المجموعة الرابعة النارية، يطمح من خلالها كلال المنتخبين إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل المشوار، أملًا في بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخ نسور قرطاج، مقابل تحقيق إنجاز تاريخي جديد لـ”الديناميت”.

قبل كل شيء، سنستعرض بالتفصيل جميع الأخبار والكواليس والمستجدات حول موعد مباراة تونس والدنمارك والقنوات الناقلة، فضلًا رحلة المنتخبين في التصفيات المؤهلة إلى النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، علاوة على تاريخ مواجهات الجانبين، وآخر الاستعدادات للمونديال.

مباراة تونس والدنمارك

مع المباراة السادسة في مونديال قطر 2022، والتي تصنف ضمن أقوى لقاءات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبا فرنسا وأستراليا، حيث يسعى كلًا من الدانمارك وتونس إلى ضربة بداية قوية في النسخة الجديدة من FIFA World Cup Qatar 2022.

التاريخ نسبيًا يصب في صالح الدنماركيين، رغم التساوي في عدد مرات المشاركة.

غير أن طموح التونسيين في تجاوز عثرة النسخة الأخيرة في مونديال روسيا 2018، ستمثل دفعة كبيرة لهم.

بصفة عامة، الترشحيات الأولية تصب بقوة في مصلحة المنتخب الدنماركي بنسبة فوز بلغت 66%، مقابل 12% فقط لانتصار التوانسة، و22% للتعادل.

على كل الأحوال، سنعرض لكم فيما يلي جدول مجموعات كأس العالم قطر 2022:

مجموعات كأس العالم 2022
مجموعات كأس العالم 2022

وهذه قائمة المنتخبات الـ8 التي سبق لها التتويج بلقب المونديال قبل الطبعة 22:

سجل المنتخبات الثمانية المتوجة بكأس العالم قبل نسخة عام 2022

المنتخب التونسي

نستهل تغطيتنا مع منتخب تونس الأول لكرة القدم، والذي يسجل حضوره السادس في المونديال على غرار شقيقه المنتخب السعودي.

حيثما شارك نسور قرطاج من قبل في نسخ 1978 و1998 و2002 و2006 و2018، وكان نصيبه الخروج من دور المجموعات في المشاركات الخمس.

أما عن رحلة Tunisia national football team في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، فقد نجح الفريق المصنف رقم 30 عالميًا في اعتلاء صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة وصافي (9) أهداف، بفارق نقطتين عن غينيا الاستوائية.

ليصطدم بعد ذلك بمنتخب مالي متصدر المجموعة الخامسة، وينجح بطل أمم أفريقيا 2004 في الفوز ذهابًا بهدف، قبل التعادل سلبيًا على ملعبه في الملعب الاولمبي حمادي العقربي في الإياب.

نتائج تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ نتائج تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢

أما عن استعدادات المنتخب التونسي للمونديال، فانطلقت في سبتمبر الماضي، حيث خاض 3 مباريات ودية، فاز على جزر القمر بهدف، وتغلب على إيران بثنائية نظيفة، بينما تلقى خسارة كبيرة بنتيجة (1-5) من أمام البرازيل.

ومؤخرًا، تلقى وصيف كأس العرب 2021 صدمة كبيرة، بتأكد غياب البشير بن سعيد الحارس الأساسي للمنتخب التونسي ونادي الاتحاد المنستيري عن المباراة الأولى في المونديال، بعد إصابته في الودية الأخيرة أمام إيران، وهو ما يستوجب الراحة أسبوع مع إعادة الفحص يوم 20 نوفمبر.

المنتخب الدنماركي

من جهة أخرى، يدشن منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم، حضوره السادس أيضًا في العرس العالمي الكبير.

حيثما يرغب “الديناميت” في تفجير مفاجأة أخرى، وتكرار إنجاز الجيل الذهبي للأخوين براين لاودروب نجم بايرن ميونخ ورينجرز الاسكتلندي السابق، والقائد مايكل لاودروب نجم برشلونة ويوفنتوس السابق، والحارس العملاق بيتر شمايكل أسطورة مانشستر يونايتد السابق، في مونديال فرنسا 1998، والذي بلغ خلاله الفريق دور ربع النهائي، قبل أن يقصى بصعوبة من المنتخب البرازيلي الوصيف بالخسارة بنتيجة (2-3).

وعن تأهل المنتخب المصنف رقم 10 وفقًا للفيفا إلى كأس العالم، فجاء بعد تصدره للمجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية، محققًا رفقة ألمانيا، أعلى رصيد من النقاط بـ27 نقطة وفارق (27) هدفًا، بعدما فاز في 9 مباريات وخسر في لقاء وحيد.

التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢

من ناحية أخرى، وعن استعدادات بطل يورو 1992، فقد بدأ مبكرًا من شهر مارس الماضي، والذي خاض خلاله الديناميت الدنماركي 8 مباريات، بينهم لقاءين وديين، و6 لقاءات في الدوري A من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

في الوديات، تغلبت الدنمارك على صربيا بثلاثية نظيفة، بينما خسرت من هولندا بنتيجة (2-4).

أما في الـ UEFA Nations League، فقد فشل الدنماركيون في التأهل إلى نصف نهائي النسخة الحالية من البطولة، لكنهم احتفظوا بالبقاء في الدوري A للموسم المقبل، إثر احتلالهم المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة وصافي (4) أهداف، بفارق نقطة عن منتخب كرواتيا المتصدر.

وخلال مواجهاته في دوري الأمم الأوروبية، فاز المنتخب الدنماركي على فرنسا ذهابًا وإيابًا (2-1) و(2-0) على الترتيب، كما تغلب على النمسا مرتين وبنفس الترتيب والنتيجة التي حققها مع بطل العالم 2018، بينما خسر من وصيف المونديال الروسي بهدف في الذهاب وبنتيجة (1-2) في العودة.

تاريخ مواجهات تونس والدنمارك

من مواجهة تونس والدنمارك الودية في 2002
هدف التونسي زياد الجزيري في ودية الدنمارك 2002

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة بين Tunisia vs Denmark، فبحسب متابعاتنا في “ثقفني”، جمعت المنتخبين لقاءين.

حيثما التقيا أولًا في مايو 2002، ضمن استعدادات الجانبين لنهائيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان.

انتهت المقابلة الودية بفوز الدنماركيين بنتيجة (2-1)، سجل لنسور قرطاج النجم السابق زياد الجزيري من أمام نحو ٢٠ ألف متفرج في ملعب كيميدارا باليابان.

أيضًا لعبت تونس ضد الدنمارك، في دور المجموعات من أولمبياد روما 1960، وفاز حينها الديناميت بنتيجة (3-1).

موعد مباراة تونس والدنمارك والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس والدنمارك والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الافتتاحية الصعبة لنسور قرطاج في مونديال قطر 2022، مساء الثلاثاء المقبل، في تمام الخامسة (5:00 م) بتوقيت عمان والإمارات، الرابعة (4:00 م) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، الثالثة (3:00 م) بتوقيت مصر وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وفرنسا، الثانية (2:00 م) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر والدنمارك، الواحدة (1:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم المقابلة، فلم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) بعد عن القيادة التحكيمية، وسنوافيكم بالتفاصيل فور ورودها إلينا بإذن الله.

سوف تقوم قنوات بي إن سبورت بنقل أحداث المباراة، من خلال قنواتbeIN Sports HD 2 Max و beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 5 Max و beIN 4K HDR، علاوة على تطبيقي TOD App – beIN SPORTS و beIN Sports Connect.

أيضًا ستوفر قنوات الكأس القطرية بث مباشر للقاء، عبر قناتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

إليكم ترددات قنوات بي إن سبورت والكأس القطريتان على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات وسهيل سات ويوتلسات:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة تونس والدنمارك، فقد أولت شبكة قنوات الكأس المهمة إلى المعلق الرياضي المصري أحمد الطيب على الكأس إكسترا الأولى، والمعلق التونسي هيكل الصغير على الكأس إكسترا الثانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *