خبر ارتفاع البنزين في السعودية 2018 : مقدار أسعار بنزين والديزل يناير ونسب الزيادة بضريبة 5%

خبر ارتفاع البنزين في السعودية 2018 : مقدار أسعار بنزين والديزل يناير ونسب الزيادة بضريبة 5%

تفاصيل خبر ارتفاع البنزين في السعودية 2018 من وزارة المالية السعودية مؤخرا بشكل ملحوظ خاصة بعد إعلان سياسات حساب المواطن السعودي، وإقرار دورة صرف حساب المواطن وفق الجدولة الزمنية المحددة، وتزامنا مع صرف دفعات الدعم الحكومي للمستفيدين، حيث يكون موعد ارتفاع البنزين في المملكة مقرونا بشكل طردي بتوقيت زيادة أسعار البنزين في السعودية 2018 ليتم رفع اسعار الطاقة وفق خطة #ميزانية_2018 المقررة في السعودية.

أكدت وزارة المالية السعودية أن المملكة تعتزم تطبيق زيادة جديدة على سعر لتر البنزين اعتبارا من العام الجديد، وأن ارتفاع البنزين في السعودية خبر صحيح رغم عدم البت حتى الأن في نسبة الزيادة المحددة على أسعار الوقود بشكل دقيق، حيث يتزامن فرض رفع أسعار منتجات الطاقة مع أكثر من حدث من شأنه أن يؤثر على اسعار لتر البنزين في السعودية، ومن أهمها:

  • صرف دعم حساب المواطن .
  • فرض ضريبة القيمة المضافة.
  • إعلان ميزانية 2018 السعودية الجديدة.

خبر ارتفاع البنزين في السعودية 2018

يأتي موعد ارتفاع سعر البنزين في المملكة ضمن حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي تسعى السعودية إلى تحقيقها بغية استكمال خطة التحول الوطني الممنهجة، وتحقيق رؤية 2030 المستقبلية، التي تهدف إلى اقتصاد سعودي متين لا  يتأثر بأي تغيرات عالمية أو كبوات اقتصادية من شأنها أن تؤثر على المملكة.

يحقق خبر ارتفاع البنزين بالسعودية ما آلت له القيادة الحكيمة بالمملكة، من السير على خطى واضحة ومحسوبة لتطبيق الاصلاحات الاقتصادية، وبلوغ الموازنة العامة للدولة 2018 إلى جانب تدشين البرامج الأخرى الداعمة، التي تحاول مع تطبيق زيادة اسعار البنزين بالمملكة والكهرباء والمياه تخفيف وطأة الآثار الناجمة عن تلك الزيادة في الأسعار، حتى يتم تعويض المواطن السعودي في هيئة مقابل مادي شهري.

تعديل تدريجي لزيادة اسعار البنزين بالمملكة

أكدت المالية السعودية أن خبر ارتفاع البنزين 2018 في السعودية ينصب في صالح المواطن على المدى المستقبلي، أو بمعنى أخر أن زيادة سعر البنزين يشجع ترشيد الاستهلاك وإهدار الاستخدام، وهو ما تسعى له الحكومة السعودية تحديدا، علاوة على أن ارتفاع أسعار الوقود ستتم بشكل تدريجي وليس كدفعة واحدة، وذلك بالموازنة مع مواعيد صرف بدل حساب المواطن للدعم.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تعد أقل الدول الخليجية في اسعار الوقود بصفة عامة، حيث يأتي ارتفاع البنزين بالمملكة 2018 بعد زيادة الأسعار للوقود في باقي دول الخليج مثل الكويت، الإمارات العربية المتحدة، والبحرين وغيرها من الدول.

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على اسعار الوقود

أكدت المالية مؤخرا أن فرض ضريبة مضافة 5% على السلع والخدمات المختلفة بالمملكة يشمل الوقود، حيث سيكون ارتفاع البنزين في السعودية 2018 مشمولا بعد احتساب القيمة المضافة عليه، وستعلن جدول اسعار البنزين الجديد شركة ارامكو.

توقعات ارتفاع البنزين 2018 السعودية

في حين تداولت بعض المواطن توقعات اسعار البنزين التي يفترض تطبيقها بدء من الربع الأول للعام الجديد، إذ أشارت التوقعات المبدئية إلى ارتفاع #البنزين 91 لقيمة ريال و 35 هللة، وزيادة سعر لتر #البنزين 95 لقيمة ريال و 85 هلله.

تحديث: تشير المقارنات العالمية في ارتفاع البنزين 2018 في الدول الخليجية أن المملكة العربية السعودية، لا تزال الأقل سعرا بين دول الخليج بالرغم من إقرار زيادة #اسعار_الوقود وتطبيق قيمة مضافة 5% بداية يناير القادم 2018.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *