لأول مرة الكويت تطبق قرار يخدم مصالح 5 مليون مقيم

لأول مرة الكويت تطبق قرار يخدم مصالح 5 مليون مقيم

الكويت ، أكد “خالد الحميدي” رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، أن الوافدين فيالكويت لا يمكن الإستغناء عنهم مؤكداً أن المطالب التي تقدم بترحيل جميع الوافدين يهدف من خلالها لحقظ كرامتهم.

وأضاف “الحميدي” أن تعديل الخلل في التركيبة السكانية ليس موجه للوافدين بشكل خاص، بل يستهدف إصلاح أمور لم تكن صحيحة في الكويت، خاصة وأن المواطن الكويتي أصبح الأن له الأولوية في الحصول على وظائف بلده.

الكويت تطبق قرار يخدم مصالح 5 مليون مقيم

كما خرجت “هند الصبيح” وزيرة الشؤون بتصريح قوي وحاسم لتؤكد أن الوافدين الغير مخطئين لم يتم ترحلهم من الكويت، وذلك من خلال تصرحها الذي قالت فيه: ” وكل وافد يعمل في الكويت وفق القانون وغير مخالف للأنظمة فلن يُرحّل، وحده المخطئ يُرحّل”.

وتعد من أبرز تصريحات النائبة الكويتية “صفاء الهاشم” عن الوافدين في الكويت ما جاءت به لتؤكد على أهتمامها بمصلحت المواطن الكويتي ” لا يهمني من يتهمني بالعنصرية عندما يأتي الأمر لمصلحة الكويت وأهلها، كما أن أحدا لم يمسّ بكرامة الوافدين، ونحن في دولهم ندفع رسوما على الطرق وعلى العلاج وعلى التعليم، وآن الأوان لكي يدفعوا هم”.

في حين أن تصريحات وزارة العمل أكدت أن الوافدين المقيمين بشكل نظامي وغير مخالف لم يتم ترحلهم من البلاد لإقامتهم بشكل قانوني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *