فرض رسوماً جديدة على العمالة الوافدة إلى السعودية تعرف على موعد تطبيقها وقيمتها

فرض رسوماً جديدة على العمالة الوافدة إلى السعودية تعرف على موعد تطبيقها وقيمتها

أعلنت وزارة المالية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن فرض رسوم جديدة على كافة العمالة الوافدة إلى السعودية،حيث غردت المالية السعودية عبر حسابها خلال الساعات الماضية إن المقابل “يدفع من قبل الشركات في القطاع الخاص لغرض إبدال العمالة الوافدة بالكوادر الوطنية”.

قيمة رسوم العمالة الوافدة إلى السعودية وموعد التطبيق

من المقرر أن يتم تطبيق تلك الرسوم الجديدة بداية من العام المقبل 2018، وكشفت الوزارة أن قيمة الرسوم الجديدة للوافدين من العمال إلى السعودية  يتراوح ما بين 300 إلى 400 ريال في العام 2018″، ما يساوي 80 – 105 دولارات تقريبا، ويتحدد بناءا على أعداد العمالة الوافدة مقابل الوطنية.

وحاليا تفرض السعودية رسوما على العمالة الأجنبية في الشركات، التي تفوق عمالتها الوافدة عن الوطنيةـ ولكن من خلال هذا الإجراء الجديد يتضح أن تلك الرسوم ستطبق ن على العمالة الأجنبية بشكل عام حتى ولو كان عددها أقل من “الوطنية” في الشركات.

حيث تهدف السعودية لخفض معدل البطالة بين مواطنيها إلى 9%  بحلول 2020، عبر برنامج الإصلاح الاقتصادي “التحول الوطني”، حيث تسعى الدولة لتوفير  450 ألف وظيفة للسعوديين، وإحلال 1.2 مليون وظيفة بالمواطنين بحلول عام 2020.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *