قرعة دوري أبطال افريقيا 2018

قرعة دوري أبطال افريقيا 2018

 

قرعة دوري أبطال افريقيا 2018 ،  أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد عن قرعة دوري أبطال افريقيا موسم 2018 .

قرعة دوري أبطال افريقيا 2018

عدد الفرق المشاركة في البطولة : يشارك في البطولة 58 فريق من 46 دولة، مقسمين كالتالي، فريقان من12 دولة، فيكون المجموع 24 فريق، اضافة الى 34 فريق من 34 دولة، ليكون إجمالي الفرق المشاركة في البطولة 58 فريقا .

قرعة دوري أبطال افريقيا 2018

الدول الاثني عشر التي يشارك من كل منها فريقان هي الدول التي حققت فرقها نتائج طيبة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، خلال الخمس سنوات السابقة .

لهذا نجد مصر على رأس هذه القائمة، بفضل نتائج فرقها، حيث يشارك كلا من النادي الأهلي المصري ونادى مصر للمقاصة، ببطولة دوري أبطال افريقيا، ويشارك كلا من الزمالك المصري ونادى المصري البوسعيدي ببطولة الكونفدرالية .

تنضم زامبيا لأول مرة للدول الاثني عشر التي تشارك بفريقين بدلا من الكاميرون، التي ستشارك في هذه البطولة بفريق واحد .

أهم الفرق المشاركة في البطولة : يشارك في بطولة هذا الموسم عشرة فرق سبق لها الفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا، وهم الأهلي المصري، الذى يعد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة، بواقع 8 مرات .

بالإضافة الى حامل اللقب فربق الوداد المغربي، مع الترجي والنجم التونسيين، ومازيمبى الكونغولي حامل لقب الكونفدرالية، ومعه مواطنه فينا كلوب، والمولودية ووفاق سطيف الجزائريين، اضافة الى صن داونز الجنوب أفريقي، وآسيك ميموزا الإيفواري .

قرعة دوري أبطال افريقيا 2018

كيفية القيام بالقرعة : تؤثر العوامل الجغرافية في كيفية اجراء القرعة بهذه البطولة، نظرا لرغبة الاتحاد الأفريقي في تقليل الأعباء المالية التي تتحملها الأندية المشاركة بالبطولة، فيقدر فارق المسافات بين الدول الأفريقية المشاركة ، حتى تقل تكلفة سفر الأندية .

الفرق المعفاة من الدور التمهيدي دور 64 : أعف الاتحاد الأفريقي 5 أندية من المشاركة في الدور التمهيدي للبطولة، والفرق المعفاة هي: الأهلي المصري والنجم الساحلي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبى الكونغولي، على أن تخوض تلك الندية دور ال32 .

نتيجة القرعة :  أسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة مونانا بطل الجابون وريال كادوغو بطل بوركينا فاسو .

مصر للمقاصة المصري سيلعب أولى مبارياته في دور ال 64 مع جينيراسيون فورت بطل السنغال .

حامل اللقب الوداد المغربي سيلاقى الفائز من مباراة الملعب بطل مالي مع ويليامزفيل بطل كوت ديفوار .

سيلعب النجم الساحلي مع الفائز من مباراة بلاتو يونايتد النيجيري وايدينغ سبورت بطل الكاميرون .

صن داونز الجنوب أفريقي سيواجه الفائز من مباراة رايون سبورت بطل رواندا مع ليديا البورندى .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *