5 أشياء ربما لا تعرفها هي التي تسبب لك الصداع وكيفية الوقاية منه

5 أشياء ربما لا تعرفها هي التي تسبب لك الصداع وكيفية الوقاية منه

عندما تكون مصابًا بنزلة برد أو أنفلونزا ، أو تعاني من مشاكل في الرؤية ، أو في فترة الدورة الشهرية ، فقد تصاب بصداع ، وهذا ليس مفاجئًا على الإطلاق ، وربما نتوقع حدوث صداع في هذه المواقف. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد نصاب بصداع ولا نعرف السبب. وفي الوقت نفسه ، هناك عوامل أخرى أقل شهرة ويمكن أن تسبب الألم. ابق معنا لتكتشف كيف يمكنك تقليل صداعك أو حتى منعه.

5 عوامل أقل شهرة تسبب الصداع وطرق الوقاية وتقليل الألم

1. الموقف غير المواتي

يصبح الجزء العلوي من الظهر والكتفين والرقبة متوترًا بسبب الوضع السيئ ، مما قد يؤدي إلى صداع التوتر. في هذه الحالة ، عادة ما تكون قاعدة الجمجمة هي المكان الذي يشعر فيه الألم ، على الرغم من أنه يمكن أن يتفجر في بعض الأحيان في الوجه ، وخاصة الجبهة.

كيفية منع أو تقليل الألم:

حاول تجنب الجلوس أو الوقوف في وضع واحد لفترة طويلة وحاول دائمًا الجلوس بشكل مستقيم. أيضًا ، إذا كنت تتحدث على الهاتف كثيرًا ، فاستخدم سماعة رأس خاصة ، لأن وضع الهاتف بين رأسك وكتفيك قد يجهد العضلات ويسبب الصداع.

2. قلق الخريف

قلق الخريف هو نوع من الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) المرتبط بتغير الفصول. إن زيادة أعراض القلق في أشهر الخريف ليس بالأمر غير المعتاد وقد يكون ذلك لأننا عادة ما نكون أقل تعرضًا للشمس في هذا الوقت من العام ، فنحن قلقون بشأن الأهداف التي لم نتمكن من تحقيقها حتى الآن ، بدأ العام الدراسي الجديد وأشياء أخرى كثيرة. وإلى جانب التغيرات العاطفية والمزاجية التي يمكن أن يسببها القلق ، يمكن أن يكون أيضًا سبب الصداع المتكرر.

كيفية منع أو تقليل الألم

يساعد الحصول على المزيد من ضوء الشمس جسمك على إنتاج فيتامين د والهرمونات مثل الميلاتونين والسيروتونين ، والتي تلعب دورًا كبيرًا كمثبتات الحالة المزاجية. يمكن أن يساعد التمرين والتجارب الجديدة واعتماد روتين جديد أيضًا في تقليل أعراض القلق. كما أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د والتريبتوفان يمكن أن يكون ذا فائدة كبيرة.

تطبيق WeatherWell

يمكن أن يساعدك تطبيق WeatherWell أيضًا في التعامل مع قلق الخريف. يمنحك البرنامج تحديثات يومية للصحة والطقس ويخبرك بكيفية تأثير العناصر عليك من خلال تسجيل الأعراض.

3. عدم تناول وجبات منتظمة

إذا تخطيت وجبة أو لم تأكل منذ فترة ، فقد تنخفض مستويات السكر في الدم وسيستجيب جسمك بإفراز الهرمونات التي تشير إلى الجوع للدماغ. يمكن لهذه الهرمونات أن تضيق الأوعية الدموية في جسمك ، مما قد يؤدي إلى ظهور صداع الجوع أو حتى الصداع النصفي.

كيفية منع أو تقليل الألم:

يحتاج جسمك إلى مصدر ثابت للطاقة ليعمل بشكل صحيح ، والطعام هو مصدره الرئيسي. لذلك ، الصداع الناتج عن عدم تناول وجبات منتظمة يمكن تخفيفه عن طريق تناول الماء وشربه. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من الصداع النصفي المرتبط بالجوع ، فقد لا يكون تناول الطعام كافيًا لتخفيف الألم ، ولكن يجد بعض الناس أن القليل من الكافيين يمكن أن يساعد.

4. البرد

يمكن أن يتسبب الطقس البارد في انخفاض ضغط الهواء ، مما قد يؤدي إلى حدوث ألم في الأذن أو الجيوب الأنفية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الهواء البارد جافًا ، يمكن أن يجفف بعض أغشية الجيوب الأنفية ، مما يسبب صداعًا مؤلمًا وتفاقم الصداع النصفي. الأشخاص المصابون بالألم العضلي الليفي (متلازمة الألم المزمن) معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالصداع الناجم عن تغير المناخ.

كيفية منع أو تقليل الألم:

إن اتباع نظام غذائي متوازن ، والبقاء رطبًا ، وإدارة التوتر ، والحصول على قسط كافٍ من الراحة ، كلها أشياء قد تساعدك على تقليل أو منع الصداع. يمكن أن يساعدك تطبيق WeatherWell أيضًا في تتبع أحوال الطقس وإعدادك للتوقف أو على الأقل تقليل الألم.

5. الاسترخاء بعد الإجهاد

هل تشعر بالارتياح من السبت إلى الأربعاء على الرغم من جدولك المزدحم ، لكنك تستيقظ مع صداع شديد يوم الخميس؟ والسبب في ذلك أن التوتر المتراكم خلال الأسبوع ينحسر ويقل مستوى هرمونات التوتر. هذا يمكن أن يؤدي إلى إطلاق سريع للناقلات العصبية التي ترسل نبضات إلى الأوعية الدموية ، وتوجيه الأوعية الدموية لتضيق ثم تتمدد ، مما يسبب الصداع.

كيفية منع أو تقليل الألم:

حاول ألا تفرط في النوم خلال عطلة نهاية الأسبوع. 8 ساعات من النوم تكفي للجسم للراحة بشكل صحيح ، لذا فإن النوم لفترات طويلة قد يؤدي إلى الصداع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *