لكعوب الهوانم.. تنعيم القدمين بسرعة وسهولة فقط في 5 خطوات أجعلى ملمسهم حريري

لكعوب الهوانم.. تنعيم القدمين بسرعة وسهولة فقط في 5 خطوات أجعلى ملمسهم حريري

تنعيم القدمين في المنزل بسرعة حيث ان السير على الأقدام لفترات طويلة خاصةً في فصل الشتاء يعمل على تراكم الجلد الميت في القدمين من الأسفل؛ مما يجعل البعض يحاول القيام بطرق مختلفة للتخلص من هذه المشكلة، حيث نجد في بعض الأوقات آلام شديدة بسبب ذلك؛ لذا قررنا مساعدتك في التخلص من ذلك من خلال الطرق الطبيعية، كما نخبرك بطريقة تنعيم القدمين من خلال المقال.

تنعيم القدمين

نعومة القدم

يظن البعض أن نعومة القدم ليست شيء أساسي بل أن نعومة القدم دليل على نظافة الشخص الشخصية؛ لذلك نقدم لكم طرق تنعيمها بكل سهولة، وذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية:

كيف اجعل قدمي ناعمة؟

  • احضري كمية مناسبة من الماء الساخن إلى أن تتحملي درجة سخونتها، وضعي بها كمية مناسبة من ملح الطعام وقلبيها جيدًا، ويمكنك إضافة خل التفاح هذا يقوم بدوره في التخلص من الروائح الكريهة التي تسببها الجراثيم، كما سيساعد في تليين الجلد، واتركي قدميك بها لمدة لا تقل عن العشرة دقائق.
  • بعد ذلك ضعي القليل من بيكربونات الصوديوم داخل الماء الساخن، وضعي قدميك مرة أخرى لمدة عشرة دقائق أخرى.
  • استخدمي حجر القدم بنقعه في الماء ثم افركي قدميك جيدًا به؛ حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت بعد أن قمتي بتليينه.
  • هنا عليك رفع قدميك من الماء، ثم خصصي منشفة قطنية لها، وقومي بتجفيف قدميك بها جيدًا وخاصةً في المناطق ما بين الأصابع وتحتها حتى لا تتكون البكتيريا في هذه المناطق.
  • استخدمي الفازلين الطبي في دهن قدميك جيدًا، وخاصةً الأماكن التي يتراكم بها الجلد الميت.

ترطب القدمين

  • لا تضعي قدميك على الأرض؛ ولكن احضري جوارب بجانبك لارتدائها طوال الليل حتى يتفاعل الفازلين مع الجلد، ويساعد في ترطب القدمين بعمق.
  • في صباح اليوم التالي اخلعي الجوارب من قدمك، واغسليها بالماء الدافئ.
  • يمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين كل أسبوع لتحصلي على نتيجة مميزة.

في نهاية مقال تنعيم القدمين قد قدمنا لكم الطريقة المثالية للحصول على قدمين ناعمتين؛ حيث عرضنا عليكم بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل ذلك مع استخدام الماء، والخل وبيكربونات الصوديوم، وأخيرًا المادة التي تساعد على ترطيب الجلد بعمق وهى الفازلين الطبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *