الكمية المناسبة لشرب الماء التي يحتاجها الجسم يومياً

الكمية المناسبة لشرب الماء التي يحتاجها الجسم يومياً

تعد المياه من السوائل التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا؛ حيث أن الجسم يحتاج إلى تناول المزيد من السوائل خلال اليوم حتى يصبح رطبًا، كما أن الماء له ضروريات أخرى منها تنظيف الكلى من السموم؛ لذلك لابد على كل شخص تناول كميات مناسبة من الماء يوميًا، ومن خلال السطور القادمة نعرض لكم الكمية المناسبة لشرب الماء.

الكمية المناسبة لشرب الماء

إن جسم الإنسان في حاجة إلى تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا؛ لكن ما هى الكمية التي ينبغي تناولها، هذا ما نوضحه لكم فيما يلي:

  • للتعرف على كمية الماء اللازم تناولها للأشخاص في العمر ما قبل الستين عام عليك معرفة وزن جسمك، ومن ثم عليك ضربه في 30ملم، وبهذا يكون الناتج عدد اللترات المناسبة لك خلال اليوم.
  • أما إن كان عمرك يزيد عن الستين عام يمكنك التعرف على كمية الماء المناسبة عن طريق التعرف على حاصل ضرب عدد الكيلو جرامات في جسمك في25ملم.
  • في حالة كونك شخصًا رياضيًا أو انك شخص يعيش في مكان حرارته عالية عليك تناول المزيد من الماء المفقود عن طريق العرق.

فوائد الماء

للماء العديد من الفوائد منها ما يلي:

  • إنقاص الوزن: يعمل الماء على التخلص من مشكلة الدهون التي تتراكم داخل الجسم، كما أنها قليلة السعرات الحرارية؛ لذلك يمكن تناولها للشعور بالشبع أثناء اتباع النظام الغذائي الصحي.
  • مقاومة الإمساك: إن تناول كميات مناسبة من الماء خلال اليوم والمواظب عليها يعمل على تليين البراز؛ مما يمنع حدوث الإمساك.
  • تعديل حرارة الجسم: يستخدم الماء في ارتواء الجسم، كما يساعد على خفض درجة حرارة الجسم، وتعويضه عن السوائل التي يفقدها مع الحركة الشديدة.
  • علاج الكلى: ينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من الماء خاصةً لمرضى حصوات الكلى؛ حيث تساعد على تفتيتها سريعًا.

في نهاية مقال الكمية المناسبة لشرب الماء وضحنا لكم كيفية احتساب كمية الماء التي عليك تناولها حتى لا تصيب جسمك بالجفاف، كما وضحنا لكم أهم الفوائد الموجودة في الماء والتي يستطيع جسمك الاعتماد عليه في علاج الكثير من الأمراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *