ما هي فوائد البيض ولماذا يجب تناوله قبل الجلوس في الشمس وليس بعدها؟

ما هي فوائد البيض ولماذا يجب تناوله قبل الجلوس في الشمس وليس بعدها؟

ما هي فوائد البيض ولماذا يجب تناوله قبل الجلوس في الشمس وليس بعدها؟، يعتبر البيض من أبرز العناصر التي تحتوي على كثير من الفوائد الغذائية التي لا يمكن الاستغناء عنها. نقدم لكم اليوم تقرير مفصل عن كل ما يجب معرفته عن البيض، حيث يشمل موضوعنا اليوم أنواع البيض وفوائده والكميات التي يمكن تناولها منه، كما نكشف لكم عن عدد من المعلومات التي قد لا يعرفها البعض منا مثل كيفية اختيار البيض والتأكد من صلاحيته، الاوقات المناسبة لتناول البيض، ولماذا يجب تناوله قبل الجلوس في الشمس وليس بعدها؟

أنواع البيض فوائده وأضراره

يأتي البيض بهيئتين لكل منهما درجة معينة من الفوائد والأضرار تختلف عن الهيئة الأخرى، الشكل الأول هو العضوي وهو المعروف بالنوع البلدي، أما الشكل الثاني فهو النوع الغير عضوي أو المسمى بالبيض العادي. يحتوي البيض على فيتامين B12 وفيتامين B5 وهو العنوان الأساسي لصحة الشعر، وهو مفيد لتعزيز صحة القلب والوقاية من انسداد الشرايين والضغط والجلطات وارتفاع وانخفاض الكوليسترول، كما يعمل البيض كمضاد لالتهابات العظام ويزيد من مقاومة الجسم ضد الأمراض ويقوي الذاكرة. أما اضرار البيض فهي تقتصر فقط على احتوائه على كمية ليست بقليلة من الكوليسترول.

معلومات صحية عن البيض

تعد أفضل طريقة لتناول البيض هي إضافته إلى الافوكادو، وهو غذاء هام جداً بالنسبة للشخص النباتي أو النصف نباتي الذي لا تأتيه الرغبة في تناول اللحوم، فهؤلاء الأشخاص يمكنهم الحصول على أبسط الأشياء من فوائد البيض، مثلاً فيتامين B12 وهو رمز من رموز اللحوم الحمراء بالاضافة إلى فيتامين د، ولكن للحصول على فيتامين د لابد من تفاعل أشعة الشمس مع الكوليسترول الموجود في البيض تحديدا، لذلك عليك بتناول الكمية المناسبة من البيض قبل الجلوس في الشمس وليس بعدها.

لا يوجد سن معين يجب التوقف فيه عن تناول البيض فهو شئ صحي ويمكن تناوله في أي وقت ولكن بكميات معتدلة، ويمكننا تناوله من بعد عمر سنتين إلى اخر العمر، فلا صحة لمقولة أن البيض لا يمكن تناوله بعد سن الأربعين فهذه مقولة خاطئة. الجدير بالذكر أيضاً أن الأشخاص الذين سبق لهم إزالة المرارة عليكم باكل البيض مسلوق بدون زيت نهائيا، ويتم اختيار البيض والتأكد من صلاحيته عن طريق اللون والرائحة وعدم طفوه فوق سطح الماء عند وضعه داخله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *