خطة علاجية أسبوعية لعلاج جفاف وتقصف الشعر بشكل آمن وفعال

خطة علاجية أسبوعية لعلاج جفاف وتقصف الشعر بشكل آمن وفعال

خطة علاجية أسبوعية لعلاج جفاف وتقصف الشعر بشكل آمن وفعال، نتناول اليوم من خلال موضوعنا اسباب الشعر الجاف والمجعد والطريقة الافضل لعلاجه من خلال روتين أسبوعي  للعناية بالشعر. فكثير من الشباب يشتكون من الشعر الجاف والمجعد والمتقصف مما يتسبب احيانا في حالات نفسية للشباب نتيجة ظهور الشعر بهيئة سيئة، وكذلك الأمر في الأطفال مما يجعلهم عرضة للتنمر في المدارس، اليوم نقدم لكم حلول مضمونة لحل مشاكل الشعر من خلال خطوات بسيطة، هذه الخطوات السحرية الطبيعية العجيبة يجب اتباعها بعناية للوصول للحل الأمثل والفعال في اقرب وقت.

اسباب الشعر الجاف والمجعد

تقصف الشعر وتعرضه للجفاف قد يكون نتيجة لأحد الأسباب التالية:

  1. تعرض الشعر للمياه المالحة بكثرة
  2. تكرار غسيل الشعر ما يتسبب في جفافه وتقليل نسبة الدهون والفيتامينات الموجودة به.
  3. استعمال الشامبو الصناعي والوصفات الجمالية الخاطئة للشعر التي ليس لها أساس من الصحة.

خطة علاجية أسبوعية لعلاج تقصف الشعر

كل ما سبق من أسباب هو أساس تضرر الشعر وتعرضه للهلاك في بعض الأحيان، والأن اليكم الحل الامثل في سبعة أيام حتي نحصل علي الحل الأمثل لهذه المشكلة. فمن المتعارف عليه أن الشعر يتغذى من الغذاء الفائض من الجسم فلابد من التركيز على الأسماك والتونة والأفوكادو والابتعاد عن استخدام الاستشوار والمكواه الفرد، بمعنى أنه مطلوب منك في اليوم الأول تغيير العادات الغذائية الضارة مع شرب المياه بكميات مناسبة وتناول جميع انواع الفاكهه المتوفرة لديكم.

اليوم الثاني بعد تنظيف الشعر عليك بإحضار زيت جوز الهند وزيت القرفة وزيت الشاي الأخضر، قومي بخلط هذه المجموعة من الزيوت وتوضع على الشعر من 5 إلى 6 ساعات. أما اليوم الثالث فسوف نقوم فيه بغسل الشعر بخليط من الموز والعسل والماء بعد خلطهم جيدا وتوضع هذه الخلطة علي الشعر من 4 الي 5 ساعات على الاقل حتي تقوم فروة الرأس بامتصاصها جيدا، لتعطي القوة الكبيرة لبصيلة الشعر.

خطوات بسيطة لعلاج جفاف الشعر

في اليوم الرابع يتم خلط زيت الزيتون وزيت جوز الهند ودهن الشعر بهم وتركهم علي الشعر طوال اليوم، وفي اليوم الخامس لمن يرغب في تطويل الشعر يغسل الشعر بمغلي بذور الحلبة بعد ان تبرد، وفي اليوم السادس نغسل الشعر جيدا بمنقوع البطاطا الحلوة بعد سلقها لانه محفز للكولاجين. أما بالنسبة لليوم السابع يتم جلب العسل والكينوا ويتم خلطهما جيدا حتى يصير مزيج مائي ويمكن غسل الشعر به. يتم تكرار الخطوات السابقة أسبوع واحد فقط كل شهر ولمدة 3 أشهر.

لذا، ولعلاج جفاف وتقصف الشعر بشكل فعال وآمن، يمكن اتباع تلك الخطة العلاجية الأسبوعية والتي تركز على تغذية الشعر وترطيبه بشكل جيد، كما يجب الحرص على تغذية الجسم بالعناصر الغذائية الهامة وتجنب العوامل التي تسبب التلف للشعر مثل التعرض المفرط للحرارة وتناول السكر والاطعمة السريعة بشكل مفرط، وباتباع هذه الخطوات البسيطة والطبيعية، يمكن تحسين صحة ومظهر الشعر بشكل ملحوظ وتحقيق النتائج المرجوة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *