متى ينزل حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022 وطريقة التسجيل عبر ca gov sa

متى ينزل حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022 وطريقة التسجيل عبر ca gov sa

متى ينزل حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022، هو سؤال يطرح بكثرة من قبل المستفيدين من الدعم مع اقتراب موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر 1444، وقد ظهرت نتائج الأهلية الخاصة بالمستفيدين منذ فترة وفي إمكانهم الاستعلام عنها من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، وجميع الأشخاص يعرفون الآن إذا ما كانوا مستحقين للحصول على الدعم الذي تتكفل به وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وفي بعد الأحيان يتم تقديم أو تأخير موعد نزول حساب المواطن للمستفيدين إن صادف يوم إجازة، وفي هذا المقال الذي بين أيديكم سنعرض لكم تفاصيل أكثر بخصوص الموضوع مع كيفية الاستعلام عن الدعم، تابعوا معنا.

متى ينزل حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022

تجدر الإشارة لمن يستفسرون متى ينزل حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022 بأن موعد الصرف الثابت لكل المستفيدين هو العاشر من كل شهر ميلادي، وبالنسبة لهذه المرة فهو يصادف يوم إجازة لأن العاشر سيكون يوم السبت المقبل، وبالتالي تم تأخير موعد صرف حساب المواطن إلى يوم الحادي عشر من ديسمبر 2022 الموافق للسابع عشر من جمادى الأولى 1444، وسنتعرف في الفقرة الموالية على طريقة التسجيل بالبرنامج.

طريقة تسجيل حساب المواطن

مكن البرنامج كل المواطنين السعوديين من التسجيل في البرنامج من خلال الدخول إلى موقع البرنامج. والغرض من هذا هو تسهيل الأمور على المستخدمين الذين يريدون التقديم دون عناء التنقل إلى مختلف المؤسسات في السعودية. وبالنسبة للزيادة المقررة لكل المستفيدين فتستمر حتى نهاية السنة الجارية 2022، وكان هذا تطبيقا للأوامر الملكية التي صدرت في يونيو، ويكون هذا من خلال اتباع الآتي:

  1. الدخول إلى بوابة حساب المواطن على الإنترنت
  2. بعد ذلك يختار إنشاء حساب جديد من خلال المنصة
  3. يتعين عليه كتابة كل المعلومات الشخصية المطلوبة، وستصله رسالة في هاتفه تتضمن كلمة المرور
  4. بعد ذلك يواصل عملية التسجيل من خلال إضافة جميع المعلومات المطلوبة
  5. عليه أن يرفع كل المستندات المطلوبة، ثم يتحقق من صحة المعلومات
  6. أخيرا ينقر على زر تقديم الطلب.

رقم حساب المواطن المجاني

وضع البرنامج رقم مجاني لكي يتمكن كل المواطنين والمستحقين لدعم حساب المواطن من الاتصال وطرح الاستفسارات. وهذا الرقم هو 19912، يمكنكم التعرف على الشروط والاستعلام أو تقديم المقترحات بخصوص الدعم وغيرها. وهذا الرقم متاح للاتصال طوال ساعات العمل بداية من الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء بداية من يوم الأحد حتى الخميس. يمكن التواصل أيضا من خلال الإيميل أو حساب العناية بالمستفيدين على تويتر.

نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع تناولنا فيه الإجابة عن استفسار متى ينزل حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022. وهو من أكثر المواضيع بحثا في الأيام الأخيرة مع اقتراب موعد نزوله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *