تنظيف الكنب من البقع وإعادته كالجديد وحافظي على رونقه مهما كانت البقع قديمة

تنظيف الكنب من البقع وإعادته كالجديد وحافظي على رونقه مهما كانت البقع قديمة

جميعنا نبحث عن طريقة جيدة، ومضمونة، وفعالة لتنظيف الكنب من البقع، حيث أنه أكثر ما يتعرض للاتساخ، وذلك من خلال جلوسنا طوال الوقت عليه سواء كان أمام التلفاز، أو وجود الأطفال في مكان تواجده بكثرة واللعب، وتناول الطعام وغيره من الأشياء، ولذلك يجب علينا تنظيفه أول بأول من خلال الطريقة التي سنوضحها لكم لكي تحافظوا على الكنب أكبر فترة ممكنة.

تنظيف الكنب من البقع

أولاً قبل الانخراط في طريقة التنظيف يجب أن نملي عليكم سيداتي بعض من النصائح الذهبية التي ستحافظ على الكنب الخاص بكم أكبر فترة ممكن، وسيطيل من عمره وسيجنبك استخدام المياه في تنظيف البقع التي يمكن ان تتلف من نسيخ هذا الكنب مع الوقت، وهو التنظيف اليومي للكنب وذلك من خلال قطعة قماش نظيفة تغمس بمحلول تنظيف المفروشات وتعصر جيداً، وتمرريها علب الكنب الخاص بكي، وستجدينه يلمع.

طريقة التنظيف

  • عليكي في بداية الأمر أن تقومي بإزالة جميع الأتربة، وذلك باستخدام المكنسة الكهربائية.
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوة نقوم بإحضار قليل من البيكنج صودا، ونقوم برشها على جميع أنحاء الكنب، ويستحسن تركه لليلة كاملة ليمتص جميع الروائح الكريهة الموجودة في الكنب الخاص بكي.
  • في اليوم التالي قومي بشفط تلبيكنج صودا من الكنب باستخدام المكنسة الكهربائية، وبعدها أحضري قليل من سائل تنظيف المفروشات في قليل من المياه، والخل.
  • وباستخدام قماشة نظيفو وقومي بفرك كافة البقع، وتلميع الكنب حيداً واتركيه حتى يجف تماماً، واليوم التالي استخدمي المكنسة الكهربائية في إعادته لشكله الطبيعي.
  • وقومي رش قليل من أي زيت عطري من خلال خلطه بالمياه على الكنب، وستحصلين على رائحة رائعة تدوم معكي لمدة أربعة أيام فيما فوق.
  • اتبعي هذا الروتين مرة شهرياً حيث أنه سيغنيكي عن إحضار شركات التنظيف لمنزلك، وإهدار الوقت والأموال عبثاً فهذا الروتين سيجعل الكنب نظيف وله رائحة مميزة، وخالي تماماً من البقع.

انتهينا من مقالنا اليوم وننصحكم بقرائته جيداً فهناك أفضل طريقة تنظيف الكنب من البقع، والذي سيساعدكي بشكل كبير على حل تلك المشكلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *