موعد صرف الدفعة 61 حساب المواطن وأسباب توقف الدفعات عن بعض المستفيدين

موعد صرف الدفعة 61 حساب المواطن وأسباب توقف الدفعات عن بعض المستفيدين

موعد صرف الدفعة 61 حساب المواطن، تفصلنا عنه أيام قليلة فقط، وكل المستفيدين في السعودية يترقبونه، وموعد نزول حساب المواطن تحدده وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهي المسؤولة بشكل كامل عن شؤون البرنامج، قبل أن ينزل الدعم يتم الإعلان عن نتائج الأهلية، ويمكن للمواطنين الآن الاستعلام عنها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، وإن وجدوا بأنهم غير مؤهلين للحصول على الدعم ما عليهم سوى تقديم الاعتراضات ليتم دراسة ملفاتهم مجددا، ويصرف لهم المعاش إن ثبتت أحقيتهم للحصول عليه، في هذا المقال الذي بين أيديكم سنجيب عن استفسار متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر ديمسبر 2022، مع الأسباب التي تؤذي إلى وقف الدعم عن بعض المستفيدين، تابعوا معنا التفاصيل.

موعد صرف الدفعة 61 حساب المواطن

اقترب موعد صرف الدفعة 61 حساب المواطن، هذا الأخير لا يزال من أهم برامج الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية. وهو موجه لجميع المحتاجين الذين يستوفون معايير الاستحقاق المطلوبة، وبالنسبة إلى موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر تم تأخيره إلى 11 من ديسمبر 2022 الموافق 17 جمادى الأولى 1444، ويرجع سبب تأخيره إلى كونه صادف يوم إجازة في السعودية.

أسباب توقف دعم حساب المواطن

حدد البرنامج بعض الأسباب التي تؤدي إلى توقف صرف معاش حساب المواطن عن المستفيدين. وهي في حال قام المستفيد بإخفاء معلومات هامة عمدا، أو إن تحايل على الجهات الوصية والبرنامج بغير حق. حذر البرنامج كل المستفيدين من وضع بيانات مزورة لأن هذا الأمر قد يؤدي إلى توقف صرف الدعم عنهم لسنتين متتاليتين، كما أن عدم الإفصاح عن الدعم الإجمالي الذي يتقاضاه الشخص يؤدي إلى توقف المعاش.

تأثير فاتورة الكهرباء على حساب المواطن

تلقى حساب العناية بالمستفيدين على تويتر سؤال فيما يتعلق بمدى ـاثير فاتورة الكهرباء على برنامج حساب المواطن. وقد جاء في نصه لو كان عندي عداد كهرباء باسمي هل أستطيع التسجيل بالدعم؟ وقد صرح البرنامج بأن الفاتورة لا تؤثر على الدعم وليست وثيقة مطلوبة، ويستطيع المستقل التسجيل مع تقديم المستندات الثبوتية منها صك ملكية السكن أو التعريف من المعاهد والكليات والجامعات وغيرها.

نصل إلى ختام مقال قدمنا لكم فيه موضوع موعد صرف الدفعة 61 حساب المواطن. وذكرنا لكم أيضا بعض العوامل التي تؤدي إلى توقف صرف المعاش وتأثير فاتورة الكهرباء على الاستحقاق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *