استعلام عن سمه برقم الهويه قائمة سمه السوداء عبر موقع شركة سمة الائتمانية أو تطبيق سمة

استعلام عن سمه برقم الهويه قائمة سمه السوداء عبر موقع شركة سمة الائتمانية أو تطبيق سمة

استعلام عن سمه برقم الهويه ،  يبحث الكثيرون ممن قامو بتسجيل في شركة سمة الائتمانية simah ويريدون استفسار عن سمه برقم الهويه، لمعرفة اذا كنت ضمن قائمة سمه السوداء المتعثرين ام لا، فمن خلال هذا المقال سنوضح لكم كيفية معرفة المتعثرات في سمه وطريقة تسديد المتعثرات في سمه، وذالك من خلال رسالة نصية او عن طريق تطبيق سمة للموبيل.

شركة سمة الائتمانية simah

شركة سمة الائتمانية
شركة سمة الائتمانية

الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة simah، هي شركة اسست في الاصل من اجل جمع المعلومات الائتمانية من للأفراد أو الشركات، تعمل شركة سمه بأشراف من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) و بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) وذالك في مطلع عام 2004، ثم بعد ذالك تحولت شركة سمة الائتمانية الي شركة مساهمة مقفلة في عام 2014.

معرفة المتعثرات في سمه

معرفة المتعثرات في سمه
معرفة المتعثرات في سمه

يوجد اكثر من طريقة لمعرفة اذا كنت من المتعثرين في سمة او اذا كان اسمك في قائمة سمة السوداء للمتعثرين، يمكنك الدخول علي رابط الاستعلام عن أسماء قائمة سمة السوداء، او ارسال رسالة نصية برقم الهوية علي رقم 510001 التابع لشركة سمة وعند ذالك يتقوم شركة سمة الائتمانية بالرد علي الرسالة وبها اختيارين.

  1. اذا كنت علي قائمة سمة السوداء للمتعثرين سيطلب منك الدخول الي موقع شركة سمة الائتمانية وكتابة رقم هويتك وسيظهر لك جميع معلوماتك.
  2. اما اذا لم تكن علي قائة سمة السوداء للمتعثرين سيطلب منك تسجيل الدخول علي موقع شركة سمة الائتمانية وتسجيل معلوماتك او تسجيل معلوماتك في اقرب فرع بنك تتعامل معة.

طريقة تسديد المتعثرات في سمه

شركة سمة الائتمانية قد وضعت بعض القوانين للمتعثرين في السداد، فعندما يصل المبلغ المستحق من العملي اكثر من 500 ريال سعودي ينتقل تلقائيا الي قائمة سمة السوداء ويتم وضع اسمة بها،وذالك اذا تجاوز العملين فترة 180 يوم ولم يقم بسداد المبلغ المستحق علية، اما عن طريقة تسديد المتعثرات في سمه للسادة المتعثرين فهي عن طريق الذهاب الي اقرب فرع للبن الذي تتعامل معة وتقوم بتسديد المستحقات عليك من اجل الانتقال الي قائمة سمه البيضاء.

استعلام عن سمه برقم الهويه

التسجيل في شركة سمة الائتمانية
التسجيل في شركة سمة الائتمانية

يمكنكم الان تسجيل الدخول عبر رابط موقع شركة سمة الائتمانية، من اجل الاستعلام عن أسماء قائمة سمة السوداء او استفسار عن سمه برقم الهويه، كما يمكنكم تحميل تطبيق سمة للموبيل، ومن خلالة يمكنكم معرفة اذا كان اسمك ضمن قائمة سمة السوداء، والاطلاع علي جميع معلوماتك الاتمانية عن طريق موقع شركة سمة الائتمانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *