ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة في السعودية

ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة في السعودية

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة في السعودية, وما هي رسوم تجديد رخصة القيادة, كل هذه الأسئلة تدور في أذهان الناس بالمملكة السعودية وذلك أمن يملك مركبات أو دراجات نارية, حيث إذا أتا موعد تجديد رخصة القيادة فيجب علي الشخص السعودية أو المقيم أن يبادر بتجديد رخصة القيادة حتي لا يتعرض إلي غرامات مالية, ويجب أثناء ذهابك لكي تجديد رخصة القيادة سواء في إدارة المرور السعودية أو عبر الخدمات الإلكترونية المقدمة من إدارة المرور فيجب أن تقوم بتوفير بعض الأوراق والمستندات.

الأوراق والمستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة في السعودية

إذا كنت ممن اقترب موعد تجديد رخصة القيادة الخاصة بهم وتريد أن تتعرف علي الأوراق التي تريد أن تستخدمها في عملية تجديد رخصة القيادة فيجب عليك قراءة السطور التالية.

  1. يجب أن يقوم مجدد الرخصة من دفع جميع الرسوم المطلوبة من إدارة المرور لتجديد رخصة القيادة.
  2. إذا كان هناك مخالفات مرورية علي رخصة القيادة فيجب قبل البدا في عملية التجديد يجب أن تقوم بدفع هذه المخالفات المرورية.
  3. يجب أن يقوم الشخص الذي يرد أن يقوم بتجديد رخصة القيادة بإرسال صورة شخصية إلي الأحوال المدنية إذا كان الشخص المتقدم يحمل الجنسية السعودية, وإذا كان الشخص ممن يقيمون داخل المملكة العربية السعودية فيجب أن يرسل هذه الصورة الشخصية إلي إدارة الجوازات السعودية.
  4. عند الذهاب لاستلام رخصة القيادة يجب أن يقوم الشخص اصطحاب رخصة القيادة القديمة معك.

رسوم تجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية

تختلف رسوم تجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية علي حسب المدة التي تريد أن تقوم بها, حيث أعلنت إدارة المرور السعودية عن رسوم تجديد رخصة القيادة لكل سنة علي حدا, لتأتي الأسعار كالآتي.

  • إذا كنت تريد تجديد رخص القيادة الخاصة بك لمدة سنة واحدة فيتم دفع مبلغ أربعين ريال سعودي, وكذلك الحال إذا أردت أن تقوم بتحديد رخصة قيادة عامة.
  • إذا كانت المدة التي تريد بها تجديد رخصة القيادة هي سنتين فيتم دفع مبلغ ثمانين ريال سعودي, وفي حالة الخمس سنوات يتم دفع مبلغ مائتين ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *