العلاوة السنوية 1439 .. وزير المالية السعودي يرد بتصريحات سارة بشأن العلاوة السنوية للموظفين بالسعودية بعد إعلان ميزانية السعودية 2018

العلاوة السنوية 1439 .. وزير المالية السعودي يرد بتصريحات سارة بشأن العلاوة السنوية للموظفين بالسعودية بعد إعلان ميزانية السعودية 2018

تسائل المواطنين والمقيمين في المملكة بعد إعلان ميزانية السعودية 2018 عن العلاوة السنوية 1439 وقام وزير المالية السعودي بالرد بتصريحات سارة بشأن العلاوة السنوية والتي تم الإعلان عن تفاصيلها في بيان خاص بالإعلان عن ميزانية السعودية 2018 والتي أعلن بها رسوم الوافدين والمقابل المالي عليهم لعام 2018، وكان السؤال الذي وجه إلى وزير المالية يشير إلى وجود أي حقائق عن وجود علاوة سنوية للموظفين.

العلاوة السنوية 1439 للموظفين بالمملكة

رد وزير المالية على تساؤلات العاملين بالمملكة بشأن العلاوة السنوية 1439 في تصريح عاجل وأكد أن هناك مبادرات سارة بشأن الموظفين يتم دراستها في الوقت الحالي وسوف يتم الإعلان عنها في وقتها، وأكد أيضا أن هناك مبلغ 450 مليار ريال تم تخصيصها للرواتب والمزايا المالية للموظف الحكومي مما يشير إلى أنباء سارة قريبة.

ميزانية السعودية 2018 وإعلان تصريحات جديدة

وكان وزير المالية قد أعلن في تصريح عاجل عن العلاوة السنوية 1439 وذلك في بعد أن أعلن مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين عن ميزانية السعودية 2018 والتي أوضحت الإحصائيات أنه به عجز 195 مليار ريال أقل من العام الماضي وهذا سوف يتم تعويضه بخطة المملكة للإعتماد على مصادر أخرى غير نفطية كالسياحة ورسوم الوافدين والمرافقين والرسوم التي تم فرضها على العمالة الوافدة والتي تهدف إلى زيادة الإعتماد على العمالة الوطنية وتقليل أعداد الوافدين.

أوامر ملكية بصرف العلاوة السنوية وبدل غلاء للمواطنين

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية جديدة نصت على صرف بدل غلاء للمواطنين العسكريين والمدنين بقيمة ألف ريال سعودي لمدة عام بالإضافة إلى صرف مبلغ 500 ريال بدل غلاء للمعاش التقاعدي وصرف 5000 ريال مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية في الأعمال العسكرية بالحد الجنوبي بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *