الجوازات توضح آلية تجديد هوية مقيم للتابعين 1444 والمتطلبات

الجوازات توضح آلية تجديد هوية مقيم للتابعين 1444 والمتطلبات

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن آلية تجديد هوية مقيم للتابعين وما هو الحد المانع لرب الأسرة سواء أكان التابع من الذكور أو الإناث، وأكدت على ضرورة تجديد الإقامة في موعدها وخصوصًا إن كان التابع عمره أكثر من واحد وعشرين عام، موضحةً أن هناك العديد من الشروط المطلوبة للحصول على الخدمة.

فأولى الشروط أنه يتعين تقديم نسخة من المشهد الدراسي والسير في الإجراءات المطلوبة لنقل خدمات التابعين إذا كان سن الذكور أكثر من خمس وعشرين سنة عند تقديم الطلب، وحددت الجهة المختصة الإجراءات الخاصة بتجديد هوية مقيم للإناث أو الأبناء بوجه عام.

تجديد هوية مقيم للتابعين

أكدت المديرية أن تجديد هوية مقيم للتابعين ستكون من خلال الخدمات الإلكترونية المتوفرة، ولكن لا بد من البدء في إجراءات نقل الخدمات للتابعين بشرط أن يكونوا داخل المملكة عند البدء في الخطوات، أما الإناث فلا بد أن يقوم المستفيد بتقديم ما يثبت عدم الزواج للحصول على خدمة تجديد هوية مقيم للتابعين أو على الوالد.

طريقة تجديد هوية المقيم

يمكن تجديد هوية المقيم لأفراد الأسرة أو العمالة المنزلية من خلال استخدام منصة أبشر الإلكترونية وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر.
  • الدخول إلى أبشر للأفراد.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم اختيار خدمات التابعين أو المكفولين.
  • النقر على تبويب التالي.

عليك أن تبدأ في الإجراءات المطلوبة وإدخال كافة المعلومات ثم تجديد مدة التجديد والتأكيد على صحة المعلومات.

متطلبات تجديد الإقامة للتابعين

هناك متطلبات أساسية لا بد من القيام بها للحصول على الخدمة بنجاح من بينها سداد قيمة الرسوم المطلوبة سواء من أجل تجديد الإقامة بالإضافة إلى سداد قيمة المخالفات المرورية وأن يكون لدى المستفيد بصمة في الجوازات السعودية بالإضافة إلى سريان جواز السفر والتواجد داخل الأراضي في المملكة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال عنوان البريد الإلكتروني للجوازات السعودية على مدار اليوم والساعة [email protected] كما يمكن استخدام تطبيق أبشر الذكي للمواطن والمقيم لسرعة الوصول إلى الخدمات الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *