تحفيز كولاجين الوجه لبشرة نضرة وشابة دائماً بلا تجاعيد أو خطوط

تحفيز كولاجين الوجه لبشرة نضرة وشابة دائماً بلا تجاعيد أو خطوط

هناك علاقة وثيقة ما بين إفراز الكولاجين بالوجه واختفاء التجاعيد به، وبناء على ذلك يتم البحث عن طرق تحفيز كولاجين الوجه، فالخبراء ينصحون بالمواظبة على عددًا من العادات الإيجابية التي تعمل على تحفيزه مباشرة وبصورة طبيعية، وهذا ما سنقوم بسرده بالتفصيل داخل هذا المقال.

تحفيز كولاجين الوجه

أوضح خبراء العناية بالبشرة بأن عملية الحصول على الكولاجين أمرًا سهلًا، فإليكم أبرز مصادر الحصول على الكولاجين بشكل طبيعي، وهذا ما سنتطرق إليه بالصورة الآتية:

  • إن كثرة تناول الأطعمة الصحية الغنية بالكولاجين والمواد التي تساعد على إفرازه سيساعدنا في الحصول على بشرة حيوية وخالية من أي تجاعيد.
  • فمن أبرز تلك الأطعمة اللحوم الحمراء، والبيض، والسمك، والبقوليات، والخضروات الورقية، وشوربة نخاع العظم.
  • ويتم تحفيز الكولاجين بالوجه بصورة مثالية، فيفضل الاستمرار على وضع ماسك جل الصبار، فهو محفز قوي لإنتاج الكولاجين بالوجه، كما يقوم بتحسين مرونة البشرة.
  • ويفضل كذلك شراء مكمل الكزبرة، والذي يعمل على تحفيز الخلايا التي تحارب ظهور التجاعيد، فالكزبرة بها نسبة كبيرة من الفيتامينات، والتي تعمل على تحفيز مستويات الكولاجين بالوجه.
  • ومن الأفضل تناول عددًا من الأطعمة التي يتواجد بها نسبة كبيرة من أحماض ألفاهيدروكسي، مثل: الأناناس، والجريب فروت، والعنب، والحليب.

العوامل المؤثرة على تحفيز الكولاجين بالوجه

كشف الأطباء عن وجود أكثر من عامل يعمل على التقليل من نسبة الكولاجين بالوجه ويزيد من معدل تعرض الوجه لآثار التجاعيد، وإليكم أبرزها بالشكل الآتي:

  • إن التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة يساهم في تكسير الألياف المتواجدة بالبشرة والتي تزيد من التعرض إلى مشكلة التصبغات الجلدية والتجاعيد.
  • كما يعمل التدخين بصورة سلبية على إنقاص معدلات الكولاجين بالوجه، نظرًا لما يتواجد في السجائر من مواد كيميائية تقوم بكسر الكولاجين بالوجه.
  • إن كثرة تناول السكر يساهم في تعقيد ألياف البشرة، وهذا ما يقلل من مستويات مرونتها، وهذا ما يجعلها تتعرض لمشكلة التجاعيد.

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم بالتفصيل أهم وأبرز طرق تحفيز كولاجين الوجه بشكل طبيعي، مع عرضنا للعوامل التي تعيق إفراز الكولاجين بالبشرة، فيجب الانتباه لتلك العوامل حتى نتحصل على بشرة حيوية وخالية من أي مشاكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *