خدمه اصدار تأشيرات الإقامة للمرافقين من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية

خدمه اصدار تأشيرات الإقامة للمرافقين من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية

خدمه اصدار تأشيرات الإقامة تعتبر من اهم واكثر الخدمات الإلكترونية التي يتم استخدامها. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين منها. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية السعودية علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية الأخري والتي يتم تنفيذها من خلال المواقع الرسمية. التي من اهم هذه الخدمات خدمه الاستعلام عن مخالفات نظام العمل الكترونيا من خلال البوابة الرسمية لوزارة الموارد البشرية. كما تم الإعلان أيضا عن خدمه اشتراطات الوالدين لأخد موافقتهم من خلال منصه ابشر الإلكترونية وتعرف علي الخطوات. والآن سوف نقوم بتوضيح الخدمه بالتفصيل كما تم الإعلان عنها من قبل الوزارة. كما سوف نقوم أيضا بمعرفه الرسوم التي يتم دفعها للخدمه بالاضافه إلي ذلك سوف نقوم بتوضيح ألية وطريقه الحصول علي الخدمه وتنفيذها الكترونيا بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي للوزارة من خلال المقالة الأتية.

خدمه اصدار تأشيرات الإقامة

أعلنت وزاره الخارجية السعودية عن العديد والكثير من خدماتها الإلكترونية التي يتم تنفيذها من خلال موقعها الإلكتروني. والتي جاءت من ضمن هذه الخدمات خدمه اصدار تأشيرات الإقامة. والتي تقدمها الوزارة لجميع المقيمين بالمملكة من التقدم بطلب تأشيرة دخول إلي المملكة السعودية للمرافقين له الكترونيا من خلال موقعها الإلكتروني. بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت الوزارة عن رسوم الخدمه والتي يتم دفعها الكترونيا وهي 200 ريال. وذلك نظرا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع خدماتها الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والمنصات المعتمدة في المملكة.

خطوات استخراج تأشيرات الإقامة

بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت وزاره الخارجية عن طريقه واليه الحصول علي خدمه اصدار تأشيرات الإقامة من خلال موقعها الإلكتروني. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية السعودية.
  2. الضغط علي أيقونة أفراد قم اختيار الخدمه منها.
  3. تعبئه جميع البيانات الخاصة بنموذج الخدمه بطريقه صحيحه.
  4. الضغط علي اصدار بعد الانتهاء.
  5. سيقوم النظام بعدها بإشعاركم برقم المعاملة لمتابعه الطلب من خلاله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *