موعد الاختبار التحصيلي في المملكة العربية السعودية

موعد الاختبار التحصيلي في المملكة العربية السعودية

موعد الاختبار التحصيلي في المملكة العربية السعودية، يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية عن موعد الاختبار التحصيلي فهذا الاختبار يساعد على تقييمهم، ومعرفة مدى استعدادهم لدخول مرحلة دراسية جديدة وهي المرحلة الجامعية وهذا الموعد يتم تحديده من قبل الهيئة العامة للتدريب والتعليم وسوف نوضحه بالتفصيل في هذا المقال.

موعد الاختبار التحصيلي في المملكة العربية السعودية

إن الاختبار التحصيلي يعد من أهم وأبرز الوسائل التي تساعد على التمييز بين طلاب مرحلة الثانوية بشكل احترافي ودقيق للغاية، وذلك من خلال معرفة مدى المامهم بالمواد الدراسية المختلفة.

  • حددت الهيئة العامة للتدريب والتعليم موعد بدء الاختبارات التحصيلية وذلك بداية من اليوم الأول من شهر فبراير الموافق لعام 2023 وسوف تستمر الامتحانات حتى يوم الثاني عشر من شهر إبريل.
  • تشمل هذه الاختبارات العديد من المواد العلمية المتنوعة والمختلفة ومنها مادة الرياضيات، ومادة الفيزياء، ومادة الكيمياء ومادة الأحياء.

كيفية التسجيل في الاختبار التحصيلي

يتمكن طلاب المملكة العربية السعودية من التسجيل في الاختبار التحصيلي بكل سهولة بشكل إلكتروني وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا يقوم الطالب بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالقياس ثمادخال كلا من رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  • يلزم على الطالب اجتياز الاختبار الخاص بالتحقق ثم يضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • اختيار بوابة الاختبارات المتاحة ثم يقوم الطالب بتحديد المركز المناسب له حتى يقوم بإجراء الاختبار التحصيلي.

يجب العلم أنه عند التسجيل بشكل مبكر في الاختبار التحصيلي فإن الرسوم تبلغ قيمتها حوالي مائة ريال سعودي أما عند التسجيل بشكل متأخر فتصل قيمة الرسوم إلى 150 ريال سعودي، فيجب التسجيل به في الوقت المحدد وهذا الاختبار يجب على كل طالب وطالبة اجتيازه وذلك من أجل القبول في الجامعات.

ذكرنا في هذا المقال موعد الاختبار التحصيلي في المملكة العربية السعودية، فالاختبارات التحصيلية من أهم الاختبارات على الإطلاق فهي تساعد الطالب على اختيار وتحديد التخصص المناسب له، وكما ذكرنا سابقا فقد تم عمل هذا الاختبار تحت إشراف هيئة التعليم والتدريب الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *