تصريح التسجيل المسبق لدخول المركبات وشروط حضور مونديال قطر 2022

تصريح التسجيل المسبق لدخول المركبات وشروط حضور مونديال قطر 2022

مع بدء فعاليات كأس العالم في قطر بدأت دولة قطر في السماح لمواطنيها وكل المقيمين في دول الخليج بالدخول إلى دولتها عبر المنفذ البري باستخدام المركبات الخاصة بهم؛ وذلك عن طريق استخراج تصريح التسجيل المسبق لدخول المركبات والذي يستغرق ١٢ساعة قبل دخول المركبات، وذلك من أجل تسهيل دخول السيارات خلال فترة المونديال للاستمتاع بحضور مباريات كأس العالم.

تصريح التسجيل المسبق لدخول المركبات

  • تساعد دولة قطر المقيمين خارجها على تسهيل الإجراءات اللازمة للدخول إلى أراضيها لمتابعة مونديال كأس العالم عن قرب؛ وكانت هذه التسهيلات واضحةً من خلال التصريح لدخول المركبات عبر المنفذ البري، وقد تم عمل هذا القرار في ٦ديسمبر إلى أن تم تطبيقه في ٨ ديسمبر الحالي، تستغرق مدة استخراج هذا التصريح ١٢ساعة ولا يشترط استخراج بطاقة هيا.
  • من خلال هذا التصريح سمحت دولة قطر لمواطني دول الخليج الدخول لحضور المونديال دون اللجوء إلى إجراءات السفر المعتادة، ولا يشترط استخراج بطاقة هيا. ولا يتطلب دفع رسوم عند استخراجه.

شروط زيارة دولة قطر لحضور المونديال

وضعت دولة قطر بعض الشروط التي أوجبت الالتزام بها عند الدخول لحضور المونديال، وهي.

  • لابد من توافر تذكرة دخول المباراة والسكن الخاص بك قبل دخول المباراة. حيث اشترطت دولة قطر أن يكون حجز السكن مسبقًا، ويتم دفع رسوم بقيمة لا تقل عن٥٠٠ريال قطري للفرد الواحد.
  • كما أنه لابد من توافر بطاقة هيا لكل من المواطنين، والمقيمين والزوار. من كل الجنسيات المختلفة من أجل حضور مباريات كأس العالم.
  • بينما للاستمتاع بالمزايا التي تمنحها بطاقة هيا لحاملها في حضور المونديال لابد من توافر جواز سفر ساري.
  • أيضا على القادمين جوًا جميع الرحلات سوف تحط في مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي. عليك اختيار الرحلة التي تحط في المطار الأقرب لمكان الفندق الذي تم الحجز فيه.

 من خلال هذا المقال قدمنا إليكم التسهيلات التي تمنحها دولة قطر إلى حاضري المونديال من خلال استخراج تصريح التسجيل المسبق لدخول المركبات عبر المنفذ البري الحدودي. شروط زيارة دولة قطر لحضور مونديال كأس العالم لكرة القدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *