موعد صرف حساب المواطن لشهر يناير 2023 وكيفية تقديم اعتراض على الدفعات المالية

موعد صرف حساب المواطن لشهر يناير 2023 وكيفية تقديم اعتراض على الدفعات المالية

موعد صرف حساب المواطن لشهر يناير 2023، هو ما يبحث عنه كل المستفيدين من البرنامج في الوقت الحالي، وقد عينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوم العاشر من الشهر الميلادي كميعاد مثبت لصرف المعاش للأشخاص الذين يستوفون الشروط المطلوبة، ولا يكون التقديم أو التأخير إلا إذا صادف يوم إجازة، ويعتبر البرنامج من برامج الدعم الحكومي المهمة التي تستهدف ذوي الدخل المحدود، وقد أطلق سنة 2017 مما يعني أنه حديث النشأة، وقد بدأ صرف الزيادة للمستفيدين منذ منتصف السنة الحالية في يونيو، وآخر موعد لصرف الزيادة كان في شهر ديسمبر الحالي، وفي هذا المقال الذي بين أيديكم سنعرض لكم تفاصيل الموضوع، تابعوا معنا.

موعد صرف حساب المواطن لشهر يناير 2023

اقترب موعد صرف حساب المواطن لشهر يناير 2023 في المملكة العربية السعودية، وهي الدفعة الثانية والستون من الدعم. ويوافق الموعد العاشر من الشهر الميلادي، وبالنسبة للشهر القادم هو 10 من شهر يناير 2022 الموافق للسابع عشر من جمادى الثانية 1444، وبعد أن تصدر نتائج الأهلية للمسجلين الجدد يمكن الاستعلام عنها من خلال اتباع الخطوات التالية التي سنوضحها لكم فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن
  2. اضغط على دراسة الأهلية من الخيارات المتاحة، ويمكنك معرفة إذا كنت مؤهل أو غير مؤهل أو لم يتم دراسة الأهلية من قبل
  3. سيتم اعتبارك مؤهل إن كنت حائزا على الشروط المطلوبة مع المستندات مثل الإقامة والجنسية وغيرها، أما إن لم تنطبق عليك أو على أحد تابعيك الضوابط المطلوبة ستجد بأنك غير مؤهل
  4. أما من لم تدرس أهليته مسبقا ستظهر لك في الحالة لم يكتمل طلب التسجيل للمستفيد قبل آخر موعد التسجيل
  5. ادخل إلى تفاصيل أهلية التابعين، أما إن أردت معرفة حالات الأهلية السابقة. انقر على الحالات السابقة وابحث بواسطة تاريخ الأهلية.

تقديم اعتراض حساب المواطن

العديد من السعوديين يقدمون طلباتهم من خلال بوابة حساب المواطن من أجل الاستفادة من دعم البرنامج. كما أن البرنامج يسمح بتقديم الاعتراض من خلال الدخول إلى موقع البرنامج وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. ثم اضغط على خيار تسجيل الدخول واختر الدفعات المالية، بعد ذلك عليك أن تضغط على خيار تقديم اعتراض ثم حدد نوعه. إما دفعة ناقصة أو لم يتم تسليمها، وأخيرا انقر على زر إرسال.

بهذا نختم مقال عرضنا لكم فيه موضوع موعد صرف حساب المواطن لشهر يناير 2023. كما وضحنا لكم كيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية مع طريقة تقديم الاعتراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *