متى ينزل حساب المواطن يناير 2023 والشروط الجديدة للحصول على الدعم

متى ينزل حساب المواطن يناير 2023 والشروط الجديدة للحصول على الدعم

متى ينزل حساب المواطن يناير 2023، هو الموضوع الذي يشغل المستفيدين من دعم البرنامج في الوقت الحالي. وفي كل شهر تعلن الوزارة عن الموعد المحدد لذلك، ومن المقرر أن يكون نزول حساب المواطن الدفعة 62 بعد أيام من الآن. علما بأنه لن يتم صرف الزيادة مع العام الجديد، لأن الوزارة أقرت بأنها ستكون من يونيو حتى شهر ديسمبر 2022. وقبل أن يتم إيداع المعاش سيعلن عن نتائج الأهلية ويمكن لكل مستفيد الاستعلام عنها من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج. وفي هذا المقال سنوضح لكم شروط الاستفادة من حساب المواطن. وطريقة تسجيل حساب جديد لكل من يريدون تقديم طلباتهم عبر بوابة ca.gov.sa، تابعوا معنا التفاصيل.

متى ينزل حساب المواطن يناير 2023

يطرح العديد من السعوديين حاليا سؤال متى ينزل حساب المواطن يناير 2023. وسيكون هذا بداية من تاريخ العاشر من الشهر الميلادي الجديد. الموافق للتاريخ الهجري السابع عشر جمادى الأولى، علما بأنه لن يكون هناك زيادة هذه المرة، والبرنامج يدعم الفئات الأشد حاجة تزامنا مع الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم. وفي السعودية يتم تقديم الدعم النقدي للمتضريين من التوسعات الاقتصادية.

شروط حساب المواطن

تم تحديد الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر في كل شخص يريد أن يصرف له معاش حساب المواطن. لعل من أبرزها الجنسية السعودية والإقامة فيها بصفة دائمة، وأيضا الفئات من ذوي الدخل المحدود. مع توفير المستندات الثبوتية اللازمة مثل كرت العائلة وبطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمستفيد الأساسي، مع الإفصاح عن قيمة الدخل الشهري الذي يتقاضاه المستفيد من المعاش.

بالإضافة إلى ما سبق من الشروط، إن لم يكن المتقدم سعوديا يجب أن يقدم بطاقة تنقل سارية المفعول. كما يجب أن يقوم بإدخال معلومات صحبحة أثناء التقديم مع تفادي الإقامة في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة السعودية. أيضا من الضروري أن يثبت بأنه لا يستفيد من مختلف برامج الدعم الأخرى التي تقدمها الوزارة، وهذه هي أهم الشروط المطلوبة للحصول على المعاش.

طريقة تسجيل حساب المواطن

يتم التسجيل في برنامج حساب المواطن بطريقة إلكترونية في الموقع الرسمي للبرنامج. ويجب أن يقدم الشخص كشف يوضح قيمة الدخل الشهري الخاص به والإجمالي أيضا مع رقم الحساب البنكي وسجل الأسررة. بالإضافة إلى صورة عن بطاقة الهوية الوطنية وغيرها، ويكون التقديم من خلال اتباع الخطوات التالية التي سنوضحها لكم فيما يلي:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن ثم يختار تسجيل جديد
  2. يعبئ البيانات الشخصية المطلوبة، وهي رقم الهوية ورقم الجوال ورمز التحقق المرئي ثم يضغط على تسجيل
  3. بعد ذلك يسجل الدخول بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور ويضيف بقية البيانات المطلوبة، منها معلومات السكن وحالته الاجتماعية وبيانات التابعين وغيرها
  4. يضغط على زر الإقرار بصحة المعلومات التي قدمها، ثم يضغط على تقديم الطلب.

نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع متى ينزل حساب المواطن يناير 2023، وقد بينا لكم شروط وطريقة التقديم في البرنامج لمن يرغبون بالتسجيل لأول مرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *