التعليم تعلن مواعيد امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي العام 2023

التعليم تعلن مواعيد امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي العام 2023

استعداداً لامتحانات نصف العام، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث أصبحت صفوف النقل في مرحلة الثانوي العام يتم تحديد مواعيدها من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك في نظام الثانوية العامة الجديد، بعدما كان يتم تحديد المواعيد في السابق من قبل المديريات التعليمية.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام 2023:-

أشارت وزارة التربية والتعليم بأن مواعيد امتحانات نصف العام 2023، للصف الأول والثاني الثانوي العام سوف تبدأ من يوم 14 يناير وحتي 26 يناير المقبل، موضحة بأن إجازة نصف العام سوف تبدأ بشكل رسمي لكل الصفوف الدراسية اعتباراً من يوم 28 يناير المقبل وسوف تستمل حتى يوم 9 فبراير 2023 ومدتها أسبوعان.

وأضافت وزارة التربية والتعليم بأن ضوابط الورقة الامتحانية للصفين الأول والثاني الثانوي العام سوف تكون كالتالي:-

  • يتم وضع الامتحانات على مستوي الإدارة التعليمية، حيث يتم تكليف موجه أول المادة بوضع أسئلة الامتحانات بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بها، على أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية عبارة عن 85% أسئلة اختيار من متعدد، و15% الباقية أسئلة مقالية قصيرة.
  • الطلاب النظامين سوف يؤدون اختباراتهم بشكل إلكتروني من خلال التابلت وسوف يكون الامتحان موحد على مستوى الإدارة التعليمية.

  • طلاب الفترة المسائية سوف يؤدون امتحان مختلف عن طلاب الفترة الصباحية أي أن موجه أول المادة في كل إدارة تعليمية ملزم بوضع نموذجين لأسئلة الامتحان واحد صباحي والأخر مسائي بذات المعايير.
  • أمتحان الطلاب النظاميين عبارة 26 جزئية مخصص لها 40 درجة + 10 درجات أعمال سنة للترم الواحد.
  • يؤدي امتحان طلاب المنازل اختباراتهم بشكل ورقي تكون درجاته من 50 درجة لأنه لا يتم احتساب 10 درجات أعمال سنة لطلاب المنازل.
  • امتحان الطلاب المنزل مكون من 35 جزئية.
  • يجب الأخذ في الاعتبار عند وضع أسئلة طلاب المنازل أن تكون بذات المعايير التي تم بها وضع أسئلة امتحان الطلاب النظاميين بحيث تكون أسئلة الورقة 85% الاختيار من متعدد والباقي بنسبة 15% سؤال مقال.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعمل على النهوض بالعملية التعليمية في مصر، وذلك عن طريق الاهتمام بعناصر المنظومة التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *