الجوازات السعودية تستكمل المرحلة الثالثة للجواز الإلكتروني

الجوازات السعودية تستكمل المرحلة الثالثة للجواز الإلكتروني

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن استكمال المرحلة الثالثة للجواز الإلكتروني السعودي، ودعت المواطنين الذين تتخطى أعمارهم الواحد وعشرين عام إلى زيارة منصة أبشر وزارة الداخلية من أجل إتمام كافة الإجراءات، وذلك بعد تدشين حزمة من الخدمات الإلكترونية عبر المنصة للتسهيل على المواطنين والوافدين في المملكة كما يمكن الاستعلام عن قيمة رسوم تجديد جواز السفر السعودي.

وأشارت الجوازات، إلى أنه ينبغي تسجيل الدخول بالحساب الخاص بالمواطن المستفيد أو صاحب الجواز إلى المنصة سواء للحصول على خدمة حجز موعد الجوازات أو أيضًا التعرف على آلية تجديد جواز السفر الإلكتروني.

المرحلة الثالثة للجواز الإلكتروني

بينت الجوازات أن المستفيدين يمكنهم تجديد الجواز الإلكتروني من خلال منصة أبشر والرجوع إلى أقرب فرع للإدارة في المدينة التي يسكن فيها في المملكة دون الحاجة إلى حجز موعد في وقت سابق من أجل فحص الجواز القديم.

وأشارت، إلى أن المرحلة الثالثة للجواز الإلكتروني قد انتهت بالفعل خلال الفترة الماضية، وأنه يمكن استلام الجواز من خلال الوسائل المتوفرة ومن بينها الناقل البريدي، ولكن في تلك الحالة لا بد من كتابة عنوانك لدى منصة أبشر بطريقة صحيحة.

شروط تجديد جواز السفر السعودي

هناك العديد من الشروط المطلوبة لتجديد الجواز من بينها سداد قيمة الرسوم المطلوبة والتي تُحددها الجوازات السعودية، وسداد قيمة المخالفات المرورية وينبغي التواجد داخل الأراضي السعودية للحصول على الخدمة، ويمكن زيارة منصة أبشر الإلكترونية وتقديم المعلومات اللازمة بعد الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكتروني واختيار تجديد الجواز.

أما عن الوثائق المطلوبة لتجديد جواز السفر فهي تتمثل في نسخة من بطاقة الهوية الوطنية، ونسخة من شهادة الميلاد إذا كان صاحب الطلب مواطن سنه لا يزيد عن ستة عشر عام، وتقديم عدد أربع صور شخصية حديثة ونسخة من الجواز القديم، وفي حال الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة فينبغي تقديم إثبات لمكان الدراسة كما أن المستفيد لا بد أن يختار المدينة والفرع وما هي فترة التجديد المطلوبة والإجابة على جميع الأسئلة ثم الموافقة على الشروط والأحكام المطروحة من خلال الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *