الكويت توضح رسميا هذه المهن والوظائف في الكويت لا يمكن للعاملين بها الإستمرار بعد إنتهاء عقودهم .. منع تجديد الإقامة للمقيمين بالكويت

الكويت توضح رسميا هذه المهن والوظائف في الكويت لا يمكن للعاملين بها الإستمرار بعد إنتهاء عقودهم .. منع تجديد الإقامة للمقيمين بالكويت

أعلنت المصادر الكويتية قرار عاجل يشير إلى منع تجديد الإقامة للمقيمين بالكويت العاملين في عدد من المهن والقطاعات حيث أنه سوف يتم ترحيلهم من الكويت نهائيا بعد إنتهاء عقودهم التي يعملون بها ولن يسمح لهم بتجديدها مرة أخرى، وذلك بناء على الخطة المتخذة من الكويت من أجل زيادة الإعتماد على الكويتين وتقليل نسبة البطالة بهم وتقليل أعداد الوافدين لتعديل التركيبة السكانية.

منع تجديد الإقامة للمقيمين بالكويت

بعد أن أعلنت المصادر منع تجديد الإقامة للمقيمين في الكويت في عدد من القطاعات أوضحت أن السبب وراء ذلك خطة الكويت لتكويت عدد كبير من القطاعات والأعمال خلال 5 سنوات قادمة وذلك بعد أن بلغت نسبة بطالة الشباب الكويتين تفوق 14.8 %، وسوف تصبح الكويت أيضا مثلها مثل السعودية تتجه للإعتماد على العمالة الوطنية في القطاعين الخاص والحكومي وتقليل نسبة الوافدين بصورة كبيرة.

إنهاء خدمات الوافدين بالكويت

وأشارت التفاصيل إلى أنه هناك الكثير من المؤسسات والشركات تتسارع إلى ترحيل الوافدين وإنهاء عقودهم تطبيقا لقرار الخدمة المدنية الذي صدر في الأيام الماضية والذي ينص على ضرورة زيادة أعداد الكويتين في المؤسسات وتقليل أعداد الوافدين عن طريق منع تجديد الإقامة للمقيمين وذلك خلال ال 5 سنوات قادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *