كيفية عمل كريم شانتيه للحلويات بكل سهولة في المنزل

كيفية عمل كريم شانتيه للحلويات بكل سهولة في المنزل

طريقة عمل كريم شانتيه للحلويات، يعد ‏كريم شانتيه  من أشهر أنواع التزيين في المطابخ المصرية، كما يعد أيضاً من أشهى أنواع التى تدخل في صناعة الكيك والجاتوه والحلويات المختلفة، حيث يتميز كريم شانتيه بطعمه الرائع ويمكن عمل أشكال في التزيين بإستخدام كريم شانتيه، ‏وكما يقبل عليه الكثير من الأشخاص ويحبها الأطفال نظرا لمذاقها الرائعة، ‏حيث أن كريم شانتية من المكونات الأساسية التي تدخل في تزيين الكيك والتورت ‏ليعطي الحلويات المختلفة طعماً مميز ‏الذي يعشقه الكبار والصغار على حد سواء، وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل كريم شانتيه الهشة بطريقة شهية وسهلة في التحضير أيضا ولذلك فيمكن تحضير كريم شانتيه بطريقة بسيطة لا تأخذ وقت ولا مجهود طويل وبمكونات اقتصادية وبسيطة في المنزل ولا داعي لشرائها من الخارج ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كريم شانتيه في المنزل

المكونات:

  • ‏أثنين ملعقة كبيرة من الحليب السائل.
  • ‏ملعقة واحدة صغيرة من خلاصة الفانيليا.
  • ‏‫ربع‬ كيلو جرام من السكر الأبيض.
  • قطرات قليلة من لون الطعام حسب ذوق كل شخص.
  • كمية من الزبدة.

طريقة التحضير:

  1. ‏الخطوة الأولى ‏قومي بإحضار الخلاط الكهربائي ثم ضعي في وعاء الخلاط كمية من الزبدة واضربي الزبدة ‏جيدا حتى يصبح ‏قوامها كريمي.
  2. الخطوة الثانية ‏قومي بعد ذلك بإضافة ‫ربع كيلو جرام من السكر الأبيض مع ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا ‏وبعد ذلك أخفقي جميع المكونات مع بعضهم البعض في الخلاط الكهربائي لمدة خمس دقائق مع خليط الزبدة حتى تمام التجانس مع بعضهم البعض.
  3. الخطوة الثالثة ‏قومي بإضافة بعض قطرات من ملون الطعام حسب ذوق كل شخص وبعد ذلك عند الحاجة لتحضير كريم شانتيه ملون واستمري في الخفق جيداً حتى نحصل على قوام متجانس.
  4. الخطوة الرابعة ‏قومي بسكب الحليب إلى خليط الزبدة والسكر والفانيليا وأثناء الخفق استمري في الخلط حتى تمام التجانس ‏وحتى يصبح لدينا خليط كريمي وناعم مثل كريم شانتية الجاهز.
  5. ‏الخطوة الخامسة اصبح الآن لديك كريم شانتية بيتي جاهز مثل الجاهز ‏ثم بعد ذلك ضعي كريم شانتية في كيس حلواني للتزيين وزيني به الكيك والحلويات المختلفة وقدميه للتناول إلى أفراد أسرتك وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *