وصفة طبيعية لتقشير الوجه والجسم مع إزالة تامة لخلايا الجلد الميتة

وصفة طبيعية لتقشير الوجه والجسم مع إزالة تامة لخلايا الجلد الميتة

وصفة طبيعية لتقشير الوجه والجسم مع إزالة تامة لخلايا الجلد الميتة، نقدم لكم اليوم طريقة إعداد مقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة من بشرة الجسم والحصول على بشرة متوهجة وصافية، ما علينا فقط هو الإستمرار في استخدام المقشر بشكل أسبوعي وذلك للحصول على أفضل النتائج. سنحتاج إلى زيت اللوز فهو غني بفيتامين د والكثير من المعادن لذلك فهو يساعد على تهدئة تهيج الجلد، كما أنه يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وكذلك يرطب البشرة بعمق، كذلك نحتاج إلى السكر البني فهو يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يحدد خلايا البشرة كما أن السكر البني ينظف الجلد من خلايا الجلد الميتة، له دور فعال في ترطيب البشرة ومنحها النضارة والإشراقة بالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيح البشرة.

وصفة طبيعية لتقشير الوجه والجسم

مكونات المقشر الأول:

  • 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة سريعة الذوبان.
  • 2 ملعقة كبيرة من السكر البني أو يمكننا استبداله بالسكر الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الحمص.
  • 2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة أو يمكننا استبداله بنشا البطاطس.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم البري أو ربع ملعقة صغيرة من الكركم الطبيعي.
  • كوب صغير من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

في وعاء نضف القهوة سريعة الذوبان والسكر البني مع إضافة دقيق الحمص ونشا الذرة، ثم نضف مسحوق الكركم وزيت اللوز الحلو ثم نخلط المكونات بشكل جيد حتى تتجانس مع بعضها، بعد ذلك نقوم بتخزين هذا المقشر في وعاء محكم الغلق ومدة صلاحيته تصل إلى شهرين، بعد الاستحمام نقوم باستخدام هذا المقشر على بشرة الجسم مع فركها لمدة 4 إلى 5 دقائق ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر، ولأفضل النتائج نكرر استخدام هذا المقشر مرتين في الأسبوع.

إزالة خلايا الجلد الميتة

مكونات المقشر الثاني:

  • نصف ليمونة كبيرة.
  • ملعقة كبيرة من السكر البني.

هذه الطريقة هي الأسهل والافضل لتقشير الجلد الميت إذا لم تتوفر لدينا المكونات السابق ذكرها في اعداد الوصفة الأولى؛ فهي خلطة بسيطة للغاية تتكون من عنصرين فقط. لتحضير الوصفة نأخذ نصف الليمونة ونغمسها في السكر ثم نقوم بتدليك بشرة الجسم وفركها بحركات دائرية عند الاستحمام ثم نترك المقشر لمدة 3 إلى 4 دقائق، وبعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر ولأفضل النتائج نكرر استخدام هذا المقشر مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *