حالة الطقس في السعودية اليوم.. تعليق الدراسة الحضورية ببعض المناطق ورفع درجة التنبيه إلى تحذير (مُحدث)

حالة الطقس في السعودية اليوم.. تعليق الدراسة الحضورية ببعض المناطق ورفع درجة التنبيه إلى تحذير (مُحدث)

حالة الطقس في السعودية اليوم ، نتابع معكم عبر موقعنا المزيد من الأخبار عن حالة الطقس في المملكة السعودية اليوم وما هي حقيقة تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بسبب حالة الطقس في السعودية ببعض المناطق بسبب سوء الأحوال الجوية. وذلك ننقله تزامناً مع بيان المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، فقد صدر اليوم الخميس منذ قليل بيان عام من قبل المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية برفع مستوى التحذير من العواصف الرعدية الشديدة إلى مستوى تحذير لمنطقتي جدة وبحرة، مصحوبا بنشاط رياح سطحية، وبرد، وتيارات هوائية، وانخفاض الرؤية، مؤثرة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، مبينا أن هذا سيستمر حتى الساعة الحادية عشر يوم الجمعة.

حالة الطقس في السعودية اليوم

حالة الطقس في السعودية ، وتدعو الإدارة العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب التقرب من الأمطار الغزيرة أثناء هطولها على هذه المناطق مؤكدة أنه سيكون هناك بعض الأمطار المتواصلة على هذه المناطق، مع ضرورة مراعاة الظروف المناخية الأخيرة في بعض أنحاء المملكة.

ومن خلال متابعة مستمرة عبر موقعنا بخصوص حالة الطقس والأرصاد الجوية في المملكة السعودية ، فقد حذر مركز إدارة الأزمات والكوارث بمدينة مكة المكرمة  جميع المواطنين بضرورة الانتباه إلى استمرار هطول الأمطار الغزيرة عبر وسائل الإعلام المختلفة، والحذر، والبقاء في مكان آمن، واتباع تعليمات الدفاع المدني السعودي والجهات المسؤولة المعنية، ومتابعة تطورات الوضع. ومتابعة الأحوال الجوية في المنطقة من خلال المركز الوطني للأرصاد الجوية.

تعليق الدراسة في السعودية

أعلنت جامعة جدة تعليق الدراسة الحضورية لجميع طلاب الدراسات العليا والتنفيذية يومي الجمعة والسبت وسيتم إجراؤها عن بُعد وفقًا للأنظمة والتعليمات، ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية من اليوم إلى السبت المقبل، مصحوبة بأمطار غزيرة وبرد وتدفقات سفلية نشطة وغبار متطاير وانخفاض مستوى الرؤية وأمواج كبيرة. المدن الساحلية.

وسيؤثر هطول الأمطار يومي الجمعة والسبت على منطقة مكة المكرمة (حدو، جدة، رابغ، الطائف، الجموم، الكامل، بحرة، خليص، الليث، القنفذة، العارضات)، منطقة أدهم، ميسان، الخرمة، المويح، رانيا) ومنطقة الباحة (الباحة، بلجرشي المندق، القرى، قلوة، المخواة، العقيق، بني حسن، الهجرة وغاميد الزناد) و المنطقة ترفيه (النماص، بلقرن، المجاردة، محايل، بريق، تنومة، البراك، بيشة).

كما أوضح المركز الوطني للأرصاد أن تأثير الأمطار سيكون أيضاً في مناطق المدينة المنورة المهد، وادي الفراع، القصيم بريدة، عنيزة، الرس ومعظم محافظات المنطقة والرياض، الخرج، المزاحمية، القويعية، المجمعة، الزلفي، الغاط، شقراء، الرامة، الدوادمي، عفيف، الأفلاج، وادي الدواسر وليلى. من المتوقع تشهد المنطقة الشرقية أيضاً أمطار غزيرة.

المركز الوطني للأرصاد يرفع درجة التنبيه إلى تحذير من أمطار رعدية غزيرة

ونشر المركز الوطني للأرصاد عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الخريطة الزمنية الكاملة لحالة الطقس والأرصاد والتقلبات الجوية في مناطق المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة. والتي أكد أنها ستبدأ من مساء يوم الخميس حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 3-1-2023. وإليكم تفاصيل الخبر أدناه.

وبعد بيان المركز الوطني للأرصاد ، وتعليق الدراسة الحضورية في بعض مناطق المملكة العربية السعودية وبسبب تقلبات الطقس التي تشهدها منطقة مكة المكرمة وجدة بالتحديد، أعلنت إدارتا التعليم بمنطقتي جدة ومكة المكرمة تعليق المواظبة على الدراسة المسائية مساء الخميس. وأشارت إدارتا التعليم بمكة المكرمة وجدة إلى تطبيق التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي حفاظا على سلامة جميع الطلاب. وسنتابع معكم على موقعنا أهم وأخر أخبار المركز الوطني للأرصاد وحالة الطقس في السعودية خلال الأيام القادمة، والمزيد من الأخبار التي تخص تعليق الدراسة الحضورية بالمدارس والجامعات في مناطق المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة، أنه ومع هطول الأمطار في الوقت الحالي على جدة، تلقى سكان المدينة رسالة تنبيه صوتية مع تحذير من هطول أمطار غزيرة على هواتفهم المحمولة.وهذه هي المرة الأولى التي يُرسل فيها مثل هذا التنبيه الصوتي إلى مواطني مدينة جدة يحذرهم من المطر ويطالبهم بالبقاء في مكان آمن.

حالة الطقس في السعودية أمطار عسير اليوم

خلال متابعة مستمرة، أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، عن هطول أمطار غزيرة، اليوم الجمعة، 30 ديسمبر / كانون الأول، على أجزاء من المملكة العربية السعودية، مع هطول أمطار على 10 مناطق اليوم، بما في ذلك عسير ومكة المكرمة.وقد شهدت مناطق أخرى في المملكة العربية السعودية هطول أمطار غزيرة امتدت إلى أمطار غزيرة، حيث أشار خبراء الأرصاد الجوية السعوديون منذ فترة إلى احتمال هطول أمطار غزيرة في مكة المكرمة حتى صباح اليوم التالي، السبت، 31 ديسمبر، حيث ستحافظ على تدفق المياه بشكل غزير. تمطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *