طريقة بسيطة وسهلة للكبسة السعودي بالدجاج اللذيذة

طريقة بسيطة وسهلة للكبسة السعودي بالدجاج اللذيذة

تعتبر اللحوم الحمراء والدجاج من أهم البروتينات التي يحرص الإنسان علي تناولها من أجل الحفاظ على الصحة والمساهمة في النمو والتئام الجروح وكذلك الأسماك من الأطعمة المفيدة والضرورية للجسم ونتحدث هنا عن أحد الأطباق التي تعد بواسطة الدجاج نظرا لتوافر الدجاج بأسعار مقبولة في الأسواق وكذلك لأن الكثير من الصغار يميز ويفضل الدجاج عن اللحوم نتحدث هنا عن الكبسة السعودي بالدجاج.

الكبسة السعودي

تعتبر الكبسة السعودي من الأكلات الشهيرة داخل المملكة العربية السعودية والتي تعد بطرق مختلفة مثل إعدادها باللحم أو الفراخ أو الأسماك ويعتبر أسهلها وألذها هي الكبسة بالفراخ.

الكبسة السعودي بالدجاج في إناء واحد

يمكن إعداد الكبسة بهذه الطريقة في إناء واحد وهي كالأتي

  • في إناء عميق على النار نضع ملعقة كبيرة زيت مع أخري صغيرة من الزبدة ونضيف عود قرفة وورق لورا ليمون مجفف وحبتين قرنفل وحبهان وفلفل أخضر ساخن ثم نقلب جيدا بعدها نضيف بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح ونقلبها مع الزيت والبهارات الجافة بعدها نضيف ملعقة ثوم مفروم  ونقلب معا حتي يذبل البصل وبعدها نقوم بإضافة البهارات المطحونة وهي نصف ملعقة صغيرة من كل من الكاري والكركم والكزبرة والبابريكا والسبع بهارات ونقلب جيدا.
  • نحضر فرحة نظيفة مقطعة نصفين أو أربع قطع ونضعها في الإناء علي الخليط السابق ونقلبها علي الوجهين حتي تأخذ اللون الذهبي الجميل ونضيف لها القليل من الملح علي الوجهين ثم نضيف 2 ملعقة كبيرة من صلصلة الطماطم وحبتين من الطماطم المقطعة مكعبات صغيرة و2 ملعقة زبيب ونغطي الإناء لمدة 15 دقيقة.
  • بعدها نضيف ماء ساخن حتي يغطي الدجاجة بالكامل ونغطي الإناء ونتركها من 30 إلى  40 دقيقة حتي تمام النضج وبعدها نرفع الدجاج علي صنية خارجية.
  • نقوم بإزالة البهارات الكبيرة والجافة من الإناء مكان نضج الدجاج ثم نضيف في هذا  الإناء 2 كوب من الأرز ألبسمتي ونغطي الإناء حتي تمام نضج الأرز.
  • وندهن الدجاج الناضج بالسمن وندخله الفرن حتي يحمر الوجه.
  • وفي طبق التقديم نضع الأرز الناضج ثم الدجاج فوقه ثم نزين الطبق ببعض المكسرات والكزبرة الخضراء.
  • يمكن تقديم السلطة الحارة مع هذا الطبق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *