كيف اجواء السعودية اليوم وتعليق الدراسة الحضورية بالجامعات

كيف اجواء السعودية اليوم وتعليق الدراسة الحضورية بالجامعات

أعلن المركز الوطني للأرصاد تنبيهات بشأن سقوط الأمطار في المملكة العربية السعودية على العديد من المناطق، وأطلق كيف اجواء السعودية اليوم وخصوصًا في العاصمة الرياض ومدينة جدة والعديد من المحافظات التابعة لها، ومتوقع استمرار الأمطار اليوم حتى تمام الساعة الحادية عشر مساء، محددًا أنها قد تكون خفيفة وحتى المتوسطة على أماكن مختلفة في الدولة.

ولفت، إلى أنه قد يكون هناك نشاط للرياح السطحية وخصوصًا في منطقة الرياض وهذا سيؤدي إلى عدم الرؤية الواضحة، كما أعلنت العديد من المؤسسات التعليمية في الدولة توقف الحضور إلى الجامعات أو المدارس وبدء التعليم عن بعد من خلال القنوات الإلكترونية التابعة لها.

كيف اجواء السعودية اليوم

تتأثر العديد من الأماكن في السعودية بطقس الشتاء وشدة الأمطار وخصوصًا الأمطار الرعدية التي تسقط في العديد من الأماكن، وشدة تيار البرد ووجود أتربة مثارة في كافة الأنحاء، لهذا يُنصح بضرورة عدم القيادة وخصوصًا على الطريق الصحراوي.

وشدد المركز، على ضرورة التعرف على توقعات الحالة الجوية في السعودية قبل السفر وخصوصًا حتى السابع من شهر يناير القادم، والاستعلام عن المدارس التي قامت بالإعلان عن تعليق الدراسة والبدء في إطلاق الدروس والمحاضرات من خلال المنصات التعليمية ومن بينها منصة مدرستي الإلكتروني.

حالة الطقس اليوم في السعودية

هناك توقعات ما زالت قائمة لهطول الأمطار في العديد من الأماكن، كما أن نشاطها سيكون متوسط إلى غزير خلال الأيام والساعات القليلة القادمة، ووجود غيوم في السماء على جزئية في بعض الأماكن وغائمة في البعض الآخر مثل بعض المناطق في نجران وعسير وتبوك والحدود الشمالية.

تعليق الدراسة في السعودية

هناك العديد من الجامعات التي أعلنت عن تعليق الدراسة بسبب الأحوال الجوية في السعودية ومن بينها جامعة حائل وجامعة الملك سعود في فرعها بمدينة جدة يوم الاثنين الموافق 2 من شهر يناير 2023، ولفتت تلك الجامعات إلى أن الحضور سيكون إلكترونيًا لضمان سلامة الطلاب والطالبات بالتزامن مع سقوط المطر في العديد من المحافظات بناءً على التقارير التي صدرت عن المركز الوطني للأرصاد ويمكن الدخول إلى رابط بلاك بورد جامعة حائل السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *