“سر المذاق الرائع” شوربة العدس بطريقة الشيفات طعمها احسن من التقليدية هتبهر أولادك

“سر المذاق الرائع” شوربة العدس بطريقة الشيفات طعمها احسن من التقليدية هتبهر أولادك

مع بداية موسم الشتاء تبحث العديد من الامهات عن افضل الوجبات الغذائية المتكاملة التي تمنح اسرتها الطاقة، وفي الوقت نفسه تمنحهم الطاقة في اجواء الشتاء المميزه بالصقيع والبروده الشديدة، ولا شك ان العدس واحد من تلك الوصفات التي يتم تقديمها للابناء في موسم الشتاء بشكل متكرر، كونها غنيه بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاج اليها الجسم للحصول على الطاقة اللازم، كذلك توفر لكم العديد من العناصر الغذائية في طبق واحد، حيث ان طبق العدس الواحد يضم اكثر من سبعة انواع من الخضروات.

ومن ثم يمكننا أن نوصف شوربة العدس الاصفر انها وجبة غذائية متكاملة ومتوازنة، وكذلك شديدة التميز لصحى الاطفال والكبار بشكل عام، وحتى تتعرف على طريقه جديده لتحضير شوربة العدس، تتميز كونها غير تقليدية مميزه وسوف تبهر اسرتك، تابع مكونات طبق العدس الشتوي وخطوات تحضيره في المنزل، بتلك الطريقة الجديدة التي نؤكد ان اسرتك سوف تجربها في كل مره تحتاج الي اعداد تلك الوصفة.

طريقة عمل شوربة العدس

حتى تصل الى مرحلة مميزة في تحضير الطعام عليك دائما متابعة احدث الوصفات التي يقدمها باقة من اروع الشيفات في الوطن العربي او الدول الاجنبية، كذلك سوف تجد باقه مميزة من الوصفات عبر موقع ثقفني، واليوم نقدم لكم واحدة من تلك الوصفات الرائعة والمجربه، وهي وصفة اساسية في موسم الشتاء تقدمها الامهات من اجل تدفئة الاولاد بشكل مميز، حيث ان شوربة العدس وصفة غذائية متكاملة تحتوي على كافة العناصر الغذائية، ولن تحتاج الى تكاليف كثيره حتى تقوم بتحضير تلك الوصفة في المنزل، فقط اطلع على تلك المكونات التي تحتاجها عند تحضير شوربة العدس في المنزل وسوف تتاكد انها غاية في السهولة

  • ‌ لتر من الشوربة.
  • ‌ نصف كوب من العدس حوالي ربع كيلو عدس اصفر.
  • ‌ حبة بصل.
  • ‌ واحد فلفل اخضر.
  • ‌عدد واحد ثمرة طماطم.
  • ‌ثمرة بطاطس.
  • ‌2 جزر كبير.
  •  2 فص ثوم.
  • ‌التوابل والبهارات المطلوبة (ملح، فلفل اسود، كمون، كركم).

خطوات تحضير العدس في البيت

في لحظات معدوده سوف تحصل على اجمل طبق شوربه عدس، يمكنك تحضيره في المنزل الامر قد لا يستغرق اكثر من 15 دقيقة، الا انك سوف تستمتع بطبق مميز للغاية ومن اجل الحصول على هذا الطبق اللذيذ والشهي عليك اتباع تلك الخطوط البسيطة

طريقة عمل شوربة العدس
شوربة العدس
  1. ‌ اولا عليك احضار وعاء معدني كبير ووضح 2 معلقه من السمن البلدي، والبدء في وضع الخضروات والتشويح في السمن البلدي، حيث عليك وضع الفلفل والجزر والبصل والبطاطس وكافة الخضروات السابق ذكرها، كذلك يمكنك إضافة بعض الخضروات الاخرى، مثل الكوسه والتي تمنح الوجبة المزيد من العناصر الغذائية الهامة.
  2. ‌ الان قم بوضع الشوربة في الحلة وضع الخضروات السابق تشويحها ثم قوم بغسل العدس جيدا ووضعة فوق الخضروات، اترك الخضروات مع الشوربه حتى تصبح ناعمة ناضجة ومن ثم استخدم الخلاط او البلندر من اجل تحضير شوربة العدس.
  3. ‌ اخيرا وهي خطوه اختيارية يمكنك منح الوصفة المزيد من العناصر الغذائية عن طريق إضافة النشويات والمتمثلة في الشعرية، حيث يمكنك إضافة الشعرية بعد الوصول إلي اللون الذهبي الغامق مع سمن البلدي الى العدس، والحصول على افضل مذاق شوربة مميز وشهي وغني على الاطلاق.
  4. يفضل تقديم شوربة العدس الاصفر مع بعض من عصير الليمون.
  5. يمكنك تناول شوربة العدس كوجبة متكاملة دون الحاجة الي إضافة أي محتويات أخري إلي تلك الوجبة، حيث انها تضم البروتين والنشويات والدهون وجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في وجبة واحدة، إلا أن بعض الأشخاص يفضل تناول تلك الوصفة مع الخبز، ويمكنكم بالفعل القيام بذلك وسوف تحصل علي مذاق روعة وشهي للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *