استعلام مخالفة المرور برقم الهوية في السعودية، وكيف أسدد الغرامة؟

استعلام مخالفة المرور برقم الهوية في السعودية، وكيف أسدد الغرامة؟

يتم تحديد غرامات مخالفات المرور، في المملكة العربية السعودية، من جانب الإدارة العامة للمرور، في المملكة العربية السعودية، والتي يمكن أن تختلف تبعًا لنوع وشدة المخالفة المذكورة، ويمكنك استعلام مخالفة المرور برقم الهوية، لمعرفة نوع المخالفة وقيمة الغرامة وتفاصيل المخالفة المرورية المسجلة عليك، وهناك العديد من الجرائم والمخالفات المرورية في المملكة، التي يمكن أن تؤدي إلى فرض غرامات على مرتكبها، ويمكن أن يختلف مقدار الغرامة، حسب الظروف المحددة للمخالفة.

ما هي المخالفات المرورية في السعودية؟

وفي سياق متصل، هذه مجرد أمثلة قليلة على المخالفات المرورية، في المملكة العربية السعودية. فبعض الغرامات المرورية الشائعة، في المملكة العربية السعودية هي:

  • السرعة: يمكن أن تتراوح غرامات السرعة بين 200 و 1000 ريال. حسب سرعة ارتكاب المخالفة.
  • تشغيل الضوء الأحمر: غرامة الإشارة الحمراء 500 ريال.
  • عدم ارتداء حزام الأمان: غرامة عدم ارتداء حزام الأمان 100 ريال.
  • استخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة: غرامة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة 300 ريال.
  • القيادة المتهورة: يمكن أن تتراوح غرامات القيادة المتهورة من 1000 إلى 2000 ريال، حسب خطورة المخالفة.
  • القيادة تحت تأثير المسكرات: غرامة القيادة تحت تأثير الكحول 2000 ريال، كما يجوز إيقاف رخصة القيادة الخاصة بالمخالف.

استعلام مخالفات المرور بالسعودية

لماذا يجب إجراء استعلام مخالفات المرور بالسعودية؟ هناك عدة أسباب تدفعك لإجراء استعلام مخالفات المرور برقم الهوية في السعودية. والتي تتمثل فيما يلي:

  • التحقق من سجل المخالفات المرورية للمركبة: إذا كنت تفكر في شراء سيارة في المملكة العربية السعودية، أو إجراء نقل ملكية السيارة إلكترونيا، فقد ترغب في التحقق من سجل المخالفات المرورية. وذلك للتأكد من أنك لا تشتري سيارة، بها عدد كبير من الغرامات المستحقة.
  • دفع الغرامة: إذا تلقيت مخالفة مرورية في المملكة العربية السعودية، وترغب في دفع الغرامة، يمكنك استخدام البوابة الإلكترونية للإدارة العامة للمرور، أو منصة أبشر من خلال خدمة الدفع الإلكتروني من أبشر Absher.sa.
  • الاعتراض على الغرامة: إذا كنت تعتقد أن هناك مخالفة مرورية، تم إصدارها بشكل غير عادل أو عن طريق الخطأ، يمكنك الاعتراض عليها من خلال الاتصال بالإدارة العامة للمرور، وشرح ظروف المخالفة، وذلك من خلال اعتراض على المخالفات المرورية، من منصة أبشر مباشرة.
  • تجنب المخالفات المستقبلية: من خلال التحقق من سجل المخالفات المرورية، يمكنك تحديد أي أنماط سلوك، قد تؤدي إلى المخالفات، واتخاذ خطوات لتجنبها في المستقبل. فيمكن أن يساعدك ذلك، في تجنب تلقي غرامات إضافية. وتجنب تعريض نفسك، والآخرين للخطر على الطريق.

رابط استعلام مخالفات المرور برقم الهوية

يمكنك إجراء استعلام مخالفات المرور بالسعودية، إما برقم اللوحة. أو استعلام مخالفات المرور برقم الهوية. وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى البوابة الإلكترونية لإدارة المرور مباشرة.
  2. ثم حدد خيار “المخالفات المرورية” في الصفحة الرئيسية.
  3. وبعد ذلك انقر على خيار “المخالفات المرورية”.
  4. ثم انتقل إلى صفحة إدخال رقم الهوية الخاص بك. للتحقق من مخالفات المرور.
  5. وبعد ذلك، أدخل رقم هويتك والمعلومات المطلوبة الأخرى؛ المعلومات الشخصية مثل اسمك وتاريخ ميلادك.
  6. وعقب ذلك قم بعرض سجل المخالفات المرورية: بعد إدخال المعلومات المطلوبة وتقديم النموذج، سيعرض لك النظام قائمة بأي مخالفات مرورية تم تسجيلها باسمك. وسيشمل ذلك تاريخ المخالفة ونوع المخالفة ومقدار الغرامة.
أبشر الاستعلام عن المخالفات
أبشر الاستعلام عن المخالفات

الاعتراض على المخالفة المرورية

إذا وافقت على ارتكاب المخالفة وأن الغرامة سارية، يمكنك دفعها عبر الإنترنت أو في مكتب الإدارة العامة للمرور المحلي. ولكن إذا كنت تعتقد أن المخالفة قد صدرت بشكل غير عادل أو عن طريق الخطأ. يمكنك الاعتراض عليها، من خلال التواصل مع الإدارة العامة للمرور، وشرح ظروف المخالفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *