كيفية تغيير الحساب البنكي وتحديث معلومات حساب المواطن

كيفية تغيير الحساب البنكي وتحديث معلومات حساب المواطن

كيفية تغيير الحساب البنكي، قام برنامج دعم حساب المواطن التابع للحكومة في المملكة العربية السعودية بالتصريح عبر منصته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”؛ عن طرق تغيير حساب الفرد البنكي عبر البرنامج؛ كما أكد البرنامج على ضرورة تحديث معلومات المواطن في حسابه داخل البرنامج إذا طلب منهم هذا؛ وشدد على أهمية كتابة تلك المعلومات بشكل سليم دون أخطاء؛ وتسجيل قيمة الدعم بكل أنواعه؛ وصرح البرنامج أيضا عن كيفية استرداد الحساب.

كيفية تغيير الحساب البنكي:

كيفية تغيير الحساب البنكي
تغيير الحساب البنكي في حساب الموطن
  • في البداية يشترط تسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم حساب المواطن الرسمية على الانترنت.
  • كما يجب الذهاب إلى تبويب “تفاصيل الطلب” عبر اختياره من الصفحة الرئيسية.
  • أيضا يشترط تسجيل جميع المعلومات الجديدة المتعلقة بالبرنامج؛ وذلك عبر الصفحة التي ستظهر أمامك.
  • كذلك يشترط عليك تسجيل كافة البيانات مع ضرورة التأكد من صحتها.
  • في النهاية قم بالضغط على زر “حفظ”؛ ليقوم البرنامج بحفظ التغييرات التي قمت بها.

ضرورة تحديث معلومات حساب المواطن:

وبعد التعرف على كيفية تغيير الحساب البنكي، فقد أكدت خدمة المستفيدين في برنامج دعم حساب المواطن على ضرورة تحديث معلومات المستفيد كلما طلب منهم ذلك؛ وهذا للتأكد من استمرار الاستفادة من الدعم؛ وقد يتم طلب التأكد من هذه الأسباب؛ وذلك بهدف الابتعاد عنها للحفاظ على الدعم الشهري للمستفيد؛ وكذلك يجب التصريح بالرواتب الشهرية؛ وأيضا الإفصاح عن المعلومات التي تخص المستفيد؛ وفي حال عدم قيام المستفيد بالتحديث فلن يحصل على الدعم الشهري بعد ذلك؛ كما أكد البرنامج على أنه في حالة إدخال معلومات غير صحيحة أو الاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن بدون حق في الحصول عليه؛ فإنه سوف يتم وقف المعاش الشهري؛ وكذلك الحصول على جميع المبالغ التي قد حصل عليها هذا الفرد.

متى يتم استعادة الحساب الشخصي؟

صرح البرنامج الخاص بدعم المستفيدين من حساب المواطن بأنه يوجد طريقة واحدة لاستعادة حساب المستفيد الشخصي على البرنامج؛وهذا في حالة فقدة أو حذفه بشكل خاطئ. بالإضافة إلى أنه تم التأكيد على في حالة حذف الحساب فيستطيع الفرد التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن السعودي. والتابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. مرة أخرى بعد فترة ثلاثين يومًا من تاريخ حذف الحساب الشخصي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *