الغاء الدراسة في رمضان 1444 والعودة للمدرسة الإلكترونية بالفصل الثالث رغبة الطلاب 2023

الغاء الدراسة في رمضان 1444 والعودة للمدرسة الإلكترونية بالفصل الثالث رغبة الطلاب 2023

الغاء الدراسة في رمضان 1444 حقيقة أم لا؟ هذا ما سنتابعه نظرًا لأننا في فترة عصيبة الآن بسبب الطقس ويتم تعليق الدراسة الحضورية رسميًا ولكن ماذا عن شهر رمضان؟ حسنًا تشهد المملكة الكثير من التغيرات في نظام التعليم منذ فترة خاصةً بعد نهاية الوباء العالمية، حيث تم إضافة فصل دراسي ثالث بالرغم من اعتراض الطلاب إلا أن الوزارة رأت ما في صالح الطلاب وتم إضافة فصل دراسي ثالث وعدد كبير من الاجازات الإضافية تُعرف بالمطولة، ومازال الطلاب يعترضون على الدراسة في شهر رمضان.

الغاء الدراسة في رمضان 1444

في الواقع شهر رمضان شهر العبادة أكثر ولكن ماذا عن الدراسة؟ حتى الآن لم يتم إصدار أي قرارت بخصوص إلغاء الدراسة في رمضان وتستمر الدراسة في الفصل الثالث في رمضان لجميع الطلاب، ولكن يرى الكثير من المختصين أن الدراسة خلا رمضان صعبة على الطلاب نظرًا لقلة التركيز في فترة الصيام خاصةً على صغار السن ونظرًا لأنه ثاني عام فقط تستمر فيه الدراسة برمضان، ولكن ترى الوزارة أن الفصل الدراسي الثالث حقق نجاحًا في زيادة القدرة التحصيلية ومعلومات الطالب أيضًا، وحتى الآن لا يوجد أي مصدر رسمي يؤكد الإلغاء.

إلغاء الفصل الدراسي الثاث

نظرًا لأن الفصل الثالث سوف تكون بدايته في 12/3/2023 الموافق 20/8/1444 ويستمر حتى بداية اجازة عيد الفطر في 13/4/2023 الموافق ميلاديًا 1444/9/22 فان الطلاب يريدون إلغاء هذا الفصل الدراسي أو المتابعة إلكترونيًا، ولكن لا توجد أي انباء رسمية عن ذلك، ويرى الطلاب أن نجاح العملية التعليمية كان مزدهرًا أثناء فترة الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي، ولكن وزارة التعليم السعودية تؤكد أن الدراسة في الفصل الثالث نجحت جدًا في العام الماضي، ومستمرة حتى الآن.

العودة إلى المدرسة الإلكترونية

بالرغم من نجاح الدراسة إلكترونيًا إلا أن الدراسة في المدرسة تزيد من ثقة الطلاب وقدرته التحصيلية في وجود طلاب وزملاء له في المدرسة في الواقع كانت الطريقة الحضورية الأفضل دائمًا حتى مع تقدم النظام الإلكتروني وهذا بعد متابعة عدة احصائيات تقر بذلك لذا أمر الغاء الدراسة في رمضان 1444 غير مؤكد حتى الآن وقد يكون غير متوقع إلا في حال صدور أمر ملكي بذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *