الحكومة توضح سلم رواتب وزارة الصحة السعودية 1444

الحكومة توضح سلم رواتب وزارة الصحة السعودية 1444

أعلنت الحكومة عن اعتماد سلم رواتب وزارة الصحة السعودية فيمكنهم استخدامه للتعرف على قيمة المستحقات المالية سواء الشهرية أو السنوية أيضًا، ويعتبر قطاع الصحة من أهم القطاعات التي يلتحق بها سنويًا العديد من الأفراد للقيام بمهام مختلفة، ولهذا لا بد من الاطلاع على سلم الرواتب وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وخصوصًا بعد تحديثه.

وقد أطلقت الوزارة موقعها الإلكتروني الرسمي لكي تطرح من خلال الوظائف الشاغرة لديها وتقديم خدمات إلكترونية مختلفة ويمكن من خلاله الاستفسار عن كيف اعرف المستوى والدرجة وزارة الصحة 1444.

سلم رواتب وزارة الصحة السعودية

ينقسم سلم رواتب وزارة الصحة السعودية إلى العديد من الأقسام فهناك سلم رواتب خاص بالأطباء بينما الآخر يتعلق بالصيادلة كما أن هناك الفنيين والأخصائيين والمساعد الصحي أيضًا مثل سلم رواتب الموظفين في السعودية أما عن قيمة الرواتب فهي تُحدد بناءً على الدرجة أو الفئة وذلك كما يلي:

سلم رواتب الأطباء في السعودية

إذا كان الطبيب استشاري فإنه يحصل على راتب يبدأ من 14950 ريال سعودي إذا كان في المستوى الأول والدرجة الأولى، وفي نفس المستوى ولكن الدرجة الثانية فإنه يحصل على راتب 15640 ريال سعودي، وفي الدرجة الثالثة فإن قيمتها 16330 ريال سعودي، بينما الدرجة الرابعة فإنه يحصل أصحابها على مبلغ 17020 ريال سعودي.

وإذا كان طبيب نائب فإنه إن كان في المستوى الأول والدرجة الأولى فإنه يحصل على أجر 11190 ريال سعودي، والدرجة الثانية يحصل أصحابها على راتب 11745 ريال سعودي، والأطباء المقيمين يحصلون على رواتب تبدأ من 9200 ريال سعودي في الدرجة الأولى بينما الدرجة الثانية فإن أصحابها يحصلون على 9695 ريال سعودي، كما يمكن التعرف على سلم رواتب المعلمين.

سلم رواتب وزارة الصحة السعودية

حاسبة رواتب وزارة الصحة

من خلال موقع الوزارات يمكن الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية مثل التعرف على سلم رواتب العسكريين في السعودية أو رواتب وزارة الصحة كما يلي:

  • الولوج إلى رابط وزارة الصحة.
  • الدخول إلى حاسبة الرواتب الإلكترونية.
  • على الأفراد اختيار التخصص وما هو المستوى والدرجة التي حصل عليها المواطن.
  • بعد ذلك تُعرض جميع المعلومات المطلوبة مثل أساس الراتب وما هي قيمة العلاوة السنوية وبدل النقل وصافي الراتب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *