الوزراء يحدد سلم رواتب الموظفين في السعودية لعام 1444

الوزراء يحدد سلم رواتب الموظفين في السعودية لعام 1444

وافق مجلس الوزراء على سلم رواتب الموظفين في السعودية وذلك حرصًا على تدشين الإجراءات النظامية التي يتعرف من خلالها المواطنين على حقوقهم وما هي الواجبات الملقاة على عاتقهم أيضًا بناءً على القوانين المعمول بها في الدولة، وهذا يظهر أيضًا من خلال سلم رواتب وزارة الصحة في السعودية وهناك ملايين من الموظفين في المؤسسات الحكومية خلال الفترة الحالية يمكنهم التعرف على قيمة رواتبهم.

ويشتمل سلم الرواتب على تحديد قيمة العلاوة السنوية التي يحصلون عليها وما هي قيمة البدلات أيضًا وغيرها، ومسبقًا حددت الحكومة موعد نزول الرواتب وأيضًا رواتب المهن في السعودية باختلاف درجات الموظفين.

سلم رواتب الموظفين في السعودية

تختلف قيمة الرواتب بحسب العديد من العوامل حيث أنه في سلم رواتب الموظفين في السعودية نجد أن الحاصلين على خبرات تصل إلى عامين يتقاضون رواتب تختلف عن الذين لا يملكون سنوات خبرة أو أصحاب الخبرات التي تصل إلى خمس سنوات وأكثر، وذلك كما يلي:

  • إذا كان الموظف في الدرجة الأولى والمرتبة الأولى فإنه يحصل على رواتب تبدأ من ثلاثة آلاف ريال سعودي، وتزيد حتى الدرجة الخامسة عشر التي يحصل أصحابها على راتب 4890 ريال سعودي في المرتبة الأولى أيضًا.
  • بينما أصحاب المرتبة الثانية ممن حصلوا على الدرجة الأولى فإن رواتبهم تبدأ من 3430 ريال سعودي، وحتى الدرجة الخامسة عشر وفيها يحصل الموظفين على رواتب 5740 ريال سعودي، ويمكن الاستفسار عن سلم رواتب المعلمين 1444 أيضًا.
  • بينما أصحاب المرتبة الثالثة فإن رواتبهم تبدأ من مبلغ 3945 ريال سعودي وحتى مبلغ 6605 ريال سعودي في الدرجة الخامسة عشر.

سلم رواتب الموظفين في السعودية

العلاوة السنوية في سلم رواتب الموظفين

ولفتت الحكومة إلى أن سلم رواتب العسكريين 1444 يختلف عن سلم رواتب الموظفين وخصوصًا في العلاوة السنوية حيث أنها تحدد على ستة مستويات، وتبدأ من المستوى الأول وهو مبلغ 300 ريال سعودي وحتى 600 ريال سعودي، وأصحاب المستوى الثاني يحصلون على علاوة سنوية تبدأ من مبلغ 320 ريال سعودي وحتى مبلغ 620 ريال سعودي.

أما المستوى الثالث فإن أصحابه يحصلون على مبلغ يبدأ من 340 ريال، والمستوى الرابع من 300 ريال، أما الخامس فيبدأ من 380 ريال والسادس والأخير يبدأ من 400 ريال سعودي علاوة سنوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *