من خلال منصة أبشر تعرف على خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة 2023

من خلال منصة أبشر تعرف على خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة 2023

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة 2023 . حيث أطلقت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية، جاء ذلك في إطار تحقيق رؤية 2030 حيث يمكن للمقيمين بالمملكة الاستعلام إلكترونياً عن الكثير من الإجراءات التي تختص وجودهم كوفود بالمملكة. من أهم تلك الخدمات هو الاستعلام عن كل ما يتعلق بإقاماتهم من صلاحية ورسوم وطريقة الدفع وكافة ما يتعلق بها من أمور. فإذا كنت مهتما بمعرفة خطوات الاستعلام عن عن صلاحية وسريان الإقامة لوافدي المملكة العربية السعودية، فتابع معنا هذا المقال.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة من منصة أبشر

يمكنك أن تستعلم عن صلاحي وسريان إقامتك إذا كنت من الوافدين إلى السعودية عن طريق منصة أبشر الإلكترونية. كما يمكنك أن تستعلم عن تاريخ موعد انتهاء الإقامة، ويمكنك ان تقوم بذلك من خلال المنصة بسهولة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • ادخل إلى منصة أبشر الإلكترونية ، ومنها ادخل إلى أبشر أفراد.
  • قم بتسجيل دخولك عن طريق اسم المستخدم أو عن طريق رقم الهوية خاصتك وكلمة المرور خاصتك.
  • الآن، أدخل رمز التحقق المرئي في الحقل  الخاص به، ثم قم بالضغط على ( تسجيل دخول ).
  • سيتم إرسال رمز التحقق على هاتفك الخاص، قم بإدخاله أيضاً في المكان المخصص له.
  • من أعلى الصفحة، قم باختيار( الاستعلامات الإلكترونية)، ثم قم باختيار القائمة الخاصة بالجوازات.
  • من تلك القائمة، قم بالضغط على ( تجديد الجواز ).
  • قم بإدخال رقم الهوية خاصتك وكذلك الرمز المرئي.
  • الآن، قم بالضغط على ( عرض).
  • بعد ذلك، سوف تظهر لك كافة بيانات الإقامة الخاصة بك سواء أكنت وافداً أو عاملاً. حيث سيظهر لك أكانت إقامتك سارية أم لا بالتاريخ في أعلى تلك الصفحة.

تجديد جواز سفر الوافدين إلى المملكة

يمكنك تجديد جواز السفر في حال وجدت أنه قد انتهت صلاحيته بعد دفع رسوم التجديد وذلك عن طريق الجوازات السعودية. كما أنه من الضروري أن يقوم الوافد من التأكد من أنه لم يتم تسجيل مخالفات مرورية عليه، حيث يمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونياً عن طريق منصة أبشر الإلكترونية خدمات المرور. يجب أن يقوم الوافد بتسديد تلك المخالفات إن وجدت حتي يتمكن من تجديد صلاحية إقامته، إما عن طريق مكاتب المرور المنتشرة في السعودية أو إلكترونياُ.

الجدير بالذكر أنه تصل رسائل لكفيل الوافد أو العامل تقوم بتأكيد ما يقوم به إجراءات، ومن ثم يقوم الكفيل بتحديد المعلومات الخاصة بالوافد بهدف إتمام عملية تجديد الإقامة.

إلى هنا يكون قد انتهي مقالنا عن خطوات الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافدين بالمملكة العربية السعودية أو العمال. كما تطرقنا بالحديث إلى ما يجب على الوافد فعله في حال انتهت صلاحية إقامته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *