وكالة تعليق الدراسة تنشر خريطة تحويل الدراسة عبر منصة مدرستي

وكالة تعليق الدراسة تنشر خريطة تحويل الدراسة عبر منصة مدرستي

يتيح حساب وكالة تعليق الدراسة على تويتر معرفة خريطة الإدارات التي قررت الدراسة عن بعد عبر منصه مدرستي، حيث يتيح التحديث اللحظي لمواطني السعودية والمقيمين فيها معرفة الإدارات التعليمية التي عطلت الدراسة الحضورية بالتزامن مع استمرار الحصص الافتراضية عبر منصة مدرستي التعليمية خلال موسم الشتاء الذي يشهد موجة غير مسبوقة من التقلبات الجوية على العديد من مناطق المملكة ومحافظاتها خاصة المناطق الساحلية التي تكون عرضة دائمًا لهطول الأمطار الغزيرة.

وكالة تعليق الدراسة

ويظن الكثير من مستخدمي تويتر أن حساب وكالة تعليق الدراسة هو حساب رسمي يتبع وزارة التعليم السعودية، لكن في الحقيقة الحساب لا علاقة له بالوزارة من قريب أو من بعيد لكنه يتابع أخبار توقف الدراسة في العديد من المناطق ويتيح الاطلاع على آخر المستجدات اللحظية بعد صدورها من الجهات الرسمية خاصة بعدما تم إسناد قرار تعطيل الدراسة إلى الإدارات التعليمية ليكون القرار لامركزي بحسب ظروف الأحوال الجوية في كل محافظة أو مدينة.

الدراسة عن بعد

وفي السابق كان يتم تعطيل الدراسة بشكل تام لكن مع التطور الهائل في منصة مدرستي خلال جائحة كورونا اتجهت السعودية بشكل كبير نحو التعليم عن بعد، وفي الوقت الذي يتم فيه تعطيل الدراسة يتم استئنافها عن بعد عبر منصة روضتي بالنسبة لرياض الأطفال والطفولة المبكرة أو منصة مدرستي للفصول الدراسية من الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي حيث تبث الدروس أيضا بشكل مفصل عبر تردد قناة عين التعليمية.

خريطة الدراسة عن بعد

وقد شهد الأسبوع الحالي بدايات تعليق الدراسة في المدارس والجامعات التالية والأمر مرشح للمزيد من التعليقات لكن من المهم على سبيل المثال لا الحصر تأكد التعليق فيما يلي:

وكالة تعليق الدراسة

  • تعليم مكة ومحافظاتها.
  • إدارات تعليم جدة والطائف ومحافظاتها.
  • جامعة الحدود الشمالية وتعليم الشمالية ومحافظاتها.
  • جامعة حفر الباطن وإدارات التعليم في محافظات حفر الباطن.
  • محافظات الجموم، الكامل، بحرة، الليث وأضم.
  • أيضا تم التعليق في جامعة الطائف وفروعها
  • كذلك جامعة أم القرى وفروعها
  • تقنية الحدود الشمالية
  • ولا يزال بالإمكان توقع العديد من الإدارات التعليمية التي تسير على خطى التعليق.

الحصص الافتراضية

تواصل منصة مدرستي وقنوات عين التعليمية تقديم الحصص الافتراضية على مدار الأسبوع. ويتم عرض جداول الحصص كل يوم سبت ويستمر العمل به حتى موعد الجدول التالي. ويتم تسجيل الغياب والحضور في المنصة الافتراضية في الفترات التي يتم فيها تعليق الدراسة. ويتم رفع الغياب من خلال قائد المدرسة في نظام نور.

تأخير الحصة الأولى

وبالتزامن مع تراجع درجات الحرارة في بعض المناطق قررت إدارات التعليم تأخير موعد بداية الحصة الأولى وكذلك موعد الاصطفاف الصباحي ومن بين هذه الإدارة إدارة تعليم حفر الباطن التي قررت ما يلي:

  • تبدأ الحصة الأولى عند الساعة الثامنة والنصف صباحًا كل يوم.
  • يبدأ العمل بهذه المواعيد اعتبارًا من يوم الخميس 12 يناير وحتى إشعار آخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *