رابط نتائج الشامل 2023 عبر موقع جامعة البلقاء التطبيقية الأردن shamel.bau.edu.jo

رابط نتائج الشامل 2023 عبر موقع جامعة البلقاء التطبيقية الأردن shamel.bau.edu.jo

رابط نتائج الشامل 2023، من خلاله يمكن الاستعلام عن النتائج التي يترقبها الطلاب، وهي نتائج الشامل الدورة الشتوية 2023، وقد تم اختتام فعالية هذا الامتحان في الخامس عشر من ديسمبر 2022، ثم بدأت عمليات تصحيح الأوراق في مختلف المحافظات الأردنية، وبعد ذلك تزايد البحث عن النتائج عبر موقع جامعة البلقاء التطبيقية shamel.bau.edu.jo، وقد قام رئيس الجامعة المدعو الدكتور أحمد فخري العلجوني بعقد مؤتمر صحفي بتاريخ يوم الإثنين التاسع من يناير 2023 من أجل الإعلان عن النتائج وإتاحتها على موقع الشامل نتائج الطلاب 2023 الأردن، وجاءت نسبة النجاح جيدة، وسنعرض لكم تفاصيل أكثر من خلال مقالنا هذا مع شرحآلية استخراج النتائج، تابعوا معنا.

رابط نتائج الشامل 2023

من خلال الدخول إلى رابط نتائج الشامل 2023 تستطيعون التعرف على الدرجات التي حققها الطلاب في الامتحانات التي أجريت مؤخرا في جامعة البلقاء التطبيقية، وقد قام رئيس اللجنة العليا للامتحانات أحمد فخري بعقد مؤتمر اليوم الإثنين 09 يناير للإعلان عن النتائج، ويكون الاستعلام عن نتائج الشامل الدورة الشتوية 2023 من خلال اتباع ما يلي:

  1. الدخول إلى موقع جامعة البلقاء التطبيقية على الإنترنت
  2. ثم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص له مع اسم الطالب
  3. ينبغي له إضافة رمز المقاطعة الخاص بالطالب ثم اختيار الشهادة الجامعية المتوسطة
  4. أخيرا ينقر على زر عرض النتائج الظاهر أمامه تظهر له بكل تفاصيلها.

 

نتائج الشامل الدورة الشتوية 2023

بلغ عدد المتقدمين للامتحانات حوالي 4301 طالب وطالبة للامتحانات الورقية وأيضا أكثر من 4332 في امتحانات الورقة الثانية. أما امتحانات الورقة الثالثة فعدد المتقدمين وصل إلى 5047 طالب وطالبة، وهذه الأخيرة يدخل لها من لم يجتز الامتحانات من قبل ورغب في رفع معدله قبل أن يلتحق بالجامعة، وتم إجراؤها بداية من السابع من ديسمبر حتى الخامس عشر من الشهر.

نتائج امتحان الشامل 2023

صرح رئيس جامعة البلقاء التطبيقية في المؤتمر الذي انعقد من أجل نتائج امتحان الشامل 2023. بأن نسب النجاح وصلت إلى خمسة وستون بالمئة، وقد توزع الطلاب على ثلاثة عشر كلية. أما عدد الطلاب المتغيبين فهو سبعة عشر طالب وطالبة. وبالنسبة للمخالفات تم ضبط 18 مخالفة فقط، كما أنه هناك 88 برنامج دراسي.

نصل إلى ختام مقال قدمنا لكم فيه موضوع رابط نتائج الشامل 2023. ووضحنا لكم كيفية التعرف على النتائج بعد أن تم الإعلان عنها من خلال موقع جامعة البلقاء التطبيقية نتائج الدورة الشتوية على الإنترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *