السعودية تعلن موسم الحج هذا العام بدون أية قيود أوشروط لجميع الفئات العمرية

السعودية تعلن موسم الحج هذا العام بدون أية قيود أوشروط لجميع الفئات العمرية

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة بأنه تم اتخاذ مجموعة  من القرارات الخاصة بفريضة الحج هذا العام 1444 هجرية، مشيراً إلى أن موسم الحج هذا سوف يشهد استقبال أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، مع عدم فرض أية قيود أو شروط على الراغبين في الحج هذا العام خاصة بشأن العمر.

وزير الحج السعودي يعلن موسم الحج هذا العام سيكون كما كان قبل الجائحة ولجميع الفئات العمرية:-

وأضاف وزير الحج والعمرة بأنه سوف يتم أيضاً تخفيف قيمة وثيقة التأمين التي يتم فرضها على الحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالاً فقط، كما أنه سوف يتم تخفيض قيمة وثيقة التأمين على المعتمرين من 235 ريال إلى 88 ريال فقط.

وكشف بأنه تم تمديد تأشيرة العمرة من 30 يوماً فقط إلى 90 يوماً، بالإضافة إلى أنه يمكن لأي زائر للمملكة بتأشيرة العمرة القيام بزيارة أي مدينة داخل المملكة، حيث أنه سوف يتم السماح لمكاتب الحج في العالم، القيام بالتعاقد مع أي شركة مرخصة تكون مهمتها تحقيق المتطلبات التي يحتاج إليها حجاج دولته.

وأوضح بأن الوزارة تقوم حالياً بإنشاء 100 موقع إلكتروني ونحو 20 معرضاً من أجل توثيق سيرة النبي محمد صلي الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم.

وفي ذات السياق قال وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر، أن شبكة الطرق التي تقوم بخدمة الحجاج قد تجاوزت نحو 8000 كيلو متر، موضحاً بأن شبكة بمثل تلك المسافة لا تتوفر في الدول الكبرى.

وأضاف بأن الوزارة تعمل حالياً على إنشاء طريق سريع تكون مهمته ربط مطار الملك عبد العزيز الدولي بالعاصمة المقدسة.

من الجدير بالذكر أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفصيل، وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، قد قاما بافتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في مدينة جدة تحت شعار “إكسبو الحج 2023″ في نسحته الثانية.

وقد شارك في معرض الحج ” إكسبو الحج” عدد 81 متحدثاً من القطاعين العام والخاص داخل المملكة وخارجها، كما  شارك في هذا المعرض وفود رفيعة المستوى من أكثر 57 دولة تمثلت في وزراء الشئون الدينية، ورؤساء بعثات الحج والهيئات العليا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *