بكل سهولة اعملي عجينة البيتزا بطريقة سهلة وسريعة

بكل سهولة اعملي عجينة البيتزا بطريقة سهلة وسريعة

كيفية عمل عجينة البيتزا بطريقة سهلة وسريعة في المنزل، تعد البيتزا من اشهي الوجبات السريعة التى يتم تحضيرها في المنزل، حيث يتم تحضير عجينة البيتزا بالجبن أو بالدجاج أو الخضار أو اللحم وغيرهم من الأكلات، وكما تشتهر البيتزا بشكل كبير في المطاعم ولذلك لا داعي لشرائها من الخارج، حيث أن البيتزا تتميز بمذاقها الشهي والرائع وشكلها المميز، حيث أن يتم تحضيرها بكل سهولة في البيت بطريقة لا تاخذ وقت ولا مجهود طويل وبمكونات بسيطة وسهلة ومتوفرة في كل بيت، حيث تعد عجينة البيتزا من أكثر الطرق التي يبحث عنها الكثير من الناس, ولذلك سوف نتعرف الآن على طريقة عمل عجينة البيتزا بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل بمكونات بسيطة ولذلك من خلال هذا المقال.

‏طريقة عمل عجينة البيتزا السريعة في البيت

المكونات:

  • ‏أثنين كوب من الدقيق الأبيض المنخول.
  • نصف كوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الخميرة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح الطعام.
  • ربع ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير:

  1. ‏الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء صغير ثم ضعي في ملعقة واحدة صغيرة من الخميرة مع أثنين ملعقة كبيرة من الماء الدافئ وقومي بعد ذلك بتقليب الخليط جيداً بإستخدام شوكة ثم اتركيهم جانباً في مكان دافئ لمدة ‫ربع ساعة تقربياً حتى يختمر وتزداد الرغوة.
  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك بإحضار عميق ثم بعد ذلك ضعي في الوعاء أثنين كوب من الدقيق الأبيض المنخول مع نصف ملعقة صغيرة من الملح الطعام ‏وبعد ذلك قومي بسكب خليط الخميرة والماء السائل على خليط الدقيق.
  3. الخطوة الثالثة قومي بعد ذلك بإضافة ‏ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على خليط الدقيق ‏بعد ذلك قومي بخلط المكونات جميعاً مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس بينهم واعجني كل المكونات مع بعضها جيدا لمدة 10 دقائق حتى نحصل على قوام عجين طري ولا يلتصق بين اليدين.
  4. الخطوة الرابعة قومي بعد ذلك بتشكيل العجينة جيداً على شكل كرة ثم ضعي العجين داخل وعاء عميق ثم قومى بتغطية الوعاء بفوطة مبللة واتركي العجينة جانباً فى مكان دافئ حتى تختمر ويتضاعف حجمها واتركي العجينة لمدة ساعة على الأقل تقربياً.
  5. الخطوة الخامسة بعد ان تختمر العجينة قومي بفرد العجينة بالنشابة على رف صلب مرشوش بقليل من الدقيق وبعد ذلك افردي العجين فى صينية مدهونة بملعقة كبيرة من زيت الزيتون واحشيها بالجبن أو بالفراخ أو باللحم حسب رغبتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *