تقديم شكوى حساب المواطن : طريقة تقديم شكاوى لحساب موطن وكيفية الاعتراض على قيمة الاستحقاق

تقديم شكوى حساب المواطن : طريقة تقديم شكاوى لحساب موطن وكيفية الاعتراض على قيمة الاستحقاق

بدء تقديم شكوى حساب المواطن وفق ألية الاعتراض على قيمة الاستحقاق بعد تسجيل دخول موقع برنامج حساب المواطن ، واستبيان نتائج الحاسبة التقديرية للاستحقاق والدعم، ومطابقة النتائج والمبالغ التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية، وهو ما سنوضخه بالشرح وفق الخطوات التي نشرها الدعم الفني للمستفيدين وراغبي التسجيل، مع تحديد توقيت وطريقة تقديم شكوى اعتراض نتائج الاستحقاق.

برنامج حساب المواطن حدد فترة 5 أيام تعقب إيداع البدلات النقدية في حسابات المستحقين والمجتازين لنتائج اختبار الأهلية، قبل تقديم شكوى حساب المواطن على قيمة استحقاق الفرد أو رب الأسرة أو التابع أو الفرد المستقل، وفق شرائح المستفيدين والمستحقين للدعم، وبالتالي سيكون اليوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2017، هو بداية تفعيل أيقونة تقديم الشكاوى والتي سيتم الوصول إلى رابط حساب المواطن تسجيل الدخول .

طريقة تقديم شكوى حساب المواطن

شدد برنامج حساب المواطن على المستفيدين الراغبين في تسجيل شكاوى قيمة الاستحقاق، التأكد من ثلاثة عناصر عامة، أولها قيمة البدل النقدي الذي سجل في حساب المستفيد على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وكذلك القيمة التقديرية التي يستطيع المستحق التعرف عليها من خلال رابط حاسبة حساب المواطن للدعم، ومقارنة تلك القيم والمبلغ النقدي الذي تم إيداعه في حساب المستفيد البنكي، قبل تقديم شكوى حساب المواطن ، وهذا بخلاف الية تقديم اعتراض حساب المواطن .

شرح طريقة تقديم شكوى اعتراض حساب المواطن

أضاف حساب خدمة العملاء، انه في حالة اكتشاف المواطن خطأ في تقدير قيمة استحقاق الفرد، يمكنه التوجه إلى بوابة حساب المواطن تسجيل الدخول وإدخال البيانات، والتوجه إلى أيقونة تقديم شكوى حساب المواطن ، والتي تفعل عقب مرور 5 أيام من الصرف للبدلات النقدية.

رقم شكاوى حساب المواطن

رقم شكاوى برنامج حساب المواطن هو 19912 وهو رقم خدمة العملاء، وأضاف برنامج حساب المواطن أنه خلال فترة الثلاث شهور سيتم فحص الشكاوى من قيمة الاستحقاق، وفي حالة ثبوت استحقاق وصحة الشكوى، سيتم صرف قيمة الدعم بأثر رجعي للمستفيد من الدعم، بجانب ذلك سيتواصل اليوم الثلاثاء حساب المواطن مع حسابات المستفيدين من لم يتمكنوا مع الصرف، وسيتم إرسال رسالة نصية بسبب عدم مقدرتهم على الصرف والتي ستكون في غالبيتها حول رقم الحسب البنكي الايبان.

تحديث : موقع البوابة الإلكترونية لحساب المواطن يستقبل راغب تقديم شكوى حساب المواطن على قيمة الاستحقاق والاعتراض على نتائج الأهلية، ونشر الدعم الفني التوضيحات لخطوات تقديم شكاوى الاستحقاق .

تحديث : طريقة تقديم شكوى حساب المواطن عبر التوضيحات المبينة بالشرح المرفق بالفيديو والذي عرضه الفريق التقني لخدمة عملاء برنامج حساب المواطن ومواعيد تقديم شكوى الأهلية موضحة بعالية .

تحديث : نشر برنامج حساب المواطن بعد الصور التوضيحية حول الفرق ما بين نتائج الأهلية، ونتائج الاستحقاق، وكيفية تقديم شكوى دعم حساب المواطن عبر القنوات الشرعية .

تحديث : بداية من اليوم 17-2-2018 يستقبل برنامج حساب المواطن طلبات تقديم الاعتراض على قيمة الاستحقاق عبر البوابة الإلكترونية لموقع حساب المواطن الرسمي ويمكن اتباع الخطوات المبينة بعالية بغرض تقديم الشكاوى .

تحديث: تستقبل البوابة الإلكترونية لحساب المواطن شكاوى الاعتراض على نتائج الأهلية والاستحقاق للدفعة التاسعة المقرر صرفها 9-8-2018 المقبل، عقب الإعلان عن ظهور نتائج الأهلية والاستحقاق وتقديم خدمة صوتك مسموع لسهول التواصل مع المسجلين بقاعدة البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *