طريقة تبييض الأسنان والتخلص من الاصفرار والتكلس والجير طبيعياً

طريقة تبييض الأسنان والتخلص من الاصفرار والتكلس والجير طبيعياً

إن الحصول على أسنان صحية وبيضاء من الأشياء التي يطمح إليها الكثير من الأشخاص رجالا ونساء كما أن الاهتمام بالأسنان من الأمور المهمة التي لا يجب الغفلة عنها وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض الأسنان في وقت سريع للغاية دون الحاجة إلى دفع الكثير من المبالغ الباهظة في مراكز التجميل وسوف نوضح طريقة تبييض الأسنان في هذا المقال وبعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها.

طريقة تبييض الأسنان

كما ذكرنا سابقا أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يتم تحضيرها بمكونات اقتصادية وغير مكلفة على الإطلاق و تساعد على تبييض الأسنان في وقت سريع وسوف نوضح أهم هذه الخلطات فيما يلي:

عصير الليمون

يتمتع عصير الليمون بالعديد من الخصائص التي تساعد على تفتيح لون الأسنان كما يمكن إضافة كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم إلى عصير الليمون واستخدام هذا الخليط في فرك الأسنان ثم تركيه لمدة عشر دقائق ثم شطف الأسنان بالماء الدافئ.

ورق الغار

نحضر كمية من ورق الغار ويتم طحنها جيدا ثم إضافة كمية من قشر البرتقال ونخلط بشكل مستمر حتى نحصل على خليط متجانس وفرك الأسنان بهذا الخليط مرة كل يوم لحين الحصول على نتائج مرضية.

النعناع

يتم إحضار كمية من ورق النعناع ثم طحنه بشكل جيد وخلطه مع كمية قليلة من الزيت وفرق الأسنان بهذا الخليط وتركه لمدة عشر دقائق فهذه الوصفة تساعد بشكل كبير على تفتيح الأسنان بشكل ملحوظ.

كيفية العناية بالأسنان

هناك بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها للحصول على أسنان صحية وتتميز باللون الأبيض وتجنب الاصفرار وسوف نوضح أهم هذه النصائح فيما يلي:

  • يجب الاهتمام بغسل الأسنان بواسطة الفرشاة والمعجون ثلاث مرات في اليوم وذلك بعد الوجبات الغذائية.
  • يجب تعقيم اللثة بواسطة غسولات الفم أو خيط الأسنان لتنظيف الفروق الموجودة بين الأسنان جيدا.

ذكرنا في هذا المقال طريقة تبييض الأسنان، فهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي لها أثر رائع وسريع في تبييض الأسنان كما يجب تجنب بعض العادات السيئة مثل شرب المشروبات الغازية وتجنب التدخين وتناول الكحوليات كما يجب زيارة طبيب الأسنان بشكل مستمر لفحص الأسنان والتأكد من سلامتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *